المركزي الروسي: نمتلك صمام أمان من الأصول غير الخاضعة للعقوبات

صرحت رئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا، بأن روسيا تمتلك صمام أمان من الأصول غير الخاضعة للعقوبات الغربية المفروضة على البلاد.
وخلال اجتماع مع كتلة الحزب الشيوعي في مجلس النواب الروسي، قالت نابيولينا: يمكننا الآن أن نشعر بالهدوء التام، بلدنا لديه وسادة أمان من الأصول التي لا تخضع للعقوبات. في الوقت نفسه لنتصور أن مشاكل النظام المالي العالمي “ستلحق بنا” أسرع من الصدمات الجيوسياسية. وإذا لم يكن لدينا في هذه الحالة احتياطيات من العملات الأجنبية، فلن نتمكن من تخفيف الصدمة التي يتعرض لها اقتصادنا. نحن الآن نشكل احتياطيات على أساس الأصول التي لا يمكن أن تطولها العقوبات”.
وأشارت المسؤولة الروسية إلى أن العمل جارٍ أيضاً لإعادة الاحتياطيات الروسية المقومة بالدولار واليورو التي جمدها الغرب، مضيفة: روسيا لديها نقطة للتفاوض بها مع الغرب ولفتت إلى المرسوم الرئاسي الذي يحظر سحب الأموال من روسيا من قبل غير المقيمين من الدول غير الصديقة.
بعد انطلاق العملية الخاصة الروسية في أوكرانيا فرضت الدول الغربية عقوبات ضد بنك روسيا (المركزي الروسي)، وبالإضافة إلى تجميد احتياطيات دولية تتضمن ذهباً وعملات أجنبية، تم فرض حظر على جميع المعاملات المتعلقة بإدارة احتياطيات وأصول البنك المركزي الروسي وكذلك المعاملات مع أي كيان قانوني أو منظمة أو هيئة تعمل نيابة عن أو نيابة عن البنك المركزي الروسي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟