الريدر يسحق ليدز يوناتيد بنصف دستة أهداف في البريميرليغ.. وصلاح يتألق

تشرين- إبراهيم النمر:

سجل كلٌّ من البرتغالي ديوغو جوتا والمصري محمد صلاح هدفين ليقودا فريقهما ليفربول لفوز ساحق بستة أهداف مقابل هدف يتيم على مضيفه ليدز يونايتد المتعثر في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وهز جوتا الشباك لأول مرة منذ أكثر من عام، بينما سجل كودي غاكبو وداروين نونيز هدفين آخرين، ليحقق ليفربول ثاني انتصار له خارج ملعبه في 2023.

ورفع ليفربول رصيده إلى 47 نقطة من 30 مباراة، متأخراً بـ9 نقاط عن نيوكاسل يونايتد الرابع الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ولاحت بعض الفرص لليدز في الشوط الأول، لكن كما حدث في الخسارة 1-5 على ملعبه أمام كريستال بالاس في مباراته السابقة، عانى الفريق مشاكل دفاعية كبيرة.

ويبتعد ليدز بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط بعد 31 مباراة، وسجل لويس سينيستيرا الهدف الوحيد.

وسجل صلاح الآن 9 أهداف في 6 مباريات بالدوري أمام ليدز، وهو رقم قياسي مشترك في ليفربول مع جوردون هودجسون، كما رفع النجم المصري رصيده إلى 26 هدفاً هذا الموسم بعدما سجل هدفين رائعين.

وثار بعض الجدل بشأن هدف ليفربول الأول من غاكبو في الدقيقة 35، حيث طالب ليدز باحتساب لمسة يد على ترينت ألكسندر أرنولد أثناء بناء الهجمة، لكن لم يتدخل حكم الفيديو المساعد.

وهذا أول انتصار في 6 مباريات بجميع المسابقات لليفربول، الذي تبدو آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا بعيدة المنال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟