لصوص الكوابل بالسويداء يزيدون الطين بلّة

تشرين – محمد النعسان:

وصلت شكوى لصحيفة «تشرين» لعدد من أهالي منطقة ظهر الجبل بالسويداء، يشرحون من خلالها ما قام به اللصوص أمس، من اقتحام عدد من المحولات الكهربائية في منطقتهم وقطع أكبالها والتعدي على خطوطهم المنزلية، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عنهم حتى الآن. وأضافت الشكوى: إنهم تصدوا للصوص وتم إلقاء القبض عليهم وعلى معداتهم وسياراتهم وتسليمهم للجهات المختصة.
وعند تواصل الأهالي مع شركة الكهرباء لإعادة التوصيل، اعتذرت الشركة من عدم القدرة على تركيب أكبال بديلة للسكان،  وذلك لنقصها في مستودعاتها، وعلى المواطن المتضرر شراء الأكبال من نفسه أو بالتشارك مع الجيران، ونظراً لظروف الناس المادية، لذا سيظلون على العتمة لعدم قدرتهم على الشراء.
(تشرين) تواصلت مع المهندس غسان ناصر مدير عام شركة الكهرباء بالسويداء، الذي أكد الشكوى، مضيفاً: إن السرقات أصبحت تتكرر بشكل يومي في المدينة، وبأن الشركة بات عملها فقط إصلاح المحولات و الكابلات من ورائهم.
وأضاف ناصر: إن نظام الاستثمار يفرض على المتضرر شراء الكبل من ماله الخاص، والشركة تقوم  بتقدير المسافة المطلوبة للكبل وتتكفل بالإشراف والتركيب.
وبين ناصر أن العتمة الحاصلة بالمدينة ليست بسبب السرقات الحاصلة فحسب، بل أيضاً بسبب الخط البديل المغذي، وزيادة التقنين الكهربائي والضغط الكبير من الاستهلاك، و التي جاءت جميعها مع بعضها لتنعكس سلباً على حياة المواطنين.
وختم مدير الشركة حديثه بأنهم مستعدون للتعاون مع الأهالي المتضررين من تلك السرقات وغير القادرين على الشراء بالتواصل مع الشركة عبر الاتصال أو بزيارة الشركة، حتى يتم إيجاد آلية مساعدة لتخطي الظرف القاهر عليهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟