ضربة موجعة لأتالانتا… ولاتسيو يعزز وصافته في الكالتشيو

تشرين:

تلقت آمال أتالانتا في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ضربة قوية بعدما خسر على أرضه أمام بولونيا 2-0، في المرحلة 29 من الدوري الإيطالي.
وسجل نيكولا سانسوني وريكاردو أورسوليني هدفي بولونيا في الشوط الثاني، ليتقدّم إلى المركز الثامن، بفارق 5 نقاط عن أتالانتا صاحب المركز السادس.
يتخلّف أتالانتا بثلاث نقاط عن المراكز الأربعة الأولى، المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.
أتالانتا مُني بخسارة ثانية توالياً، إذ خسر أمام كريمونيزي 1-2 في المرحلة الماضية، ليتلقى أمام بولونيا خسارته التاسعة هذا الموسم ويتجمّد رصيده عند 48 نقطة.
سيطر أتالانتا على الكرة، لكنه واجه صعوبة في اقتناص فرص لتسجيل الأهداف. وكسر سانسوني التعادل بعد 4 دقائق على بدء الشوط الثاني، عندما سدد كرة لولبية في الجانب البعيد من المرمى.
وفي الدقيقة 86، سجل أورسوليني الهدف الثاني بتسديدة في الزاوية البعيدة للمرمى.

تعزيز الوصافة
عزز نادي لاتسيو مركزه الثاني في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بتغلّبه على ضيفه يوفنتوس 2-1، في قمة الأسبوع 29 من المسابقة على ملعب “أوليمبيكو”.
ورفع لاتسيو رصيده إلى 58 نقطة، بفارق شاسع عن المتصدر نابولي (74 نقطة)، فيما تجمّد رصيد يوفنتوس عند النقطة 44 في المركز السابع.
وتقدّم لاتسيو عبر الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 38، حين استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ثم سدد في شباك السيدة العجوز، من دون أي تغطية دفاعية.
عاد يوفنتوس بشكل سريع في نتيجة المباراة، مدركاً التعادل في الدقيقة 42، عبر الفرنسي أدريان رابيو حين تابع كرة عائدة من حارس لاتسيو.
في الدقيقة 52 سجل ماتيا زاكاني الهدف الثاني للاتسيو، من لعبة جماعية رائعة وبعد تمريرة بالكعب من لويس ألبيرتو، مانحاً فريقه نقاط المباراة.

 7مباريات دون خسارة
حافظ لاتسيو على سجله الخالي من الهزائم، للمرحلة السابعة على التوالي في الدوري الإيطالي، كما حقق فوزه الثالث على التوالي.
كذلك هزم خلال المراحل السبع الأخيرة، ثلاثة من أبرز أندية الدوري، إذ تغلّب على روما في الديربي 1-0 وعلى المتصدر نابولي 1-0، قبل أن يهزم يوفنتوس 2-1.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار