عقدة دامت 11 عاماً .. ملعب ليفربول يهدد أرسنال في الدوري الإنكليزي

تشرين:

يتجدد الموعد بين ليفربول وأرسنال خلال الموسم الحالي، في مباراة مُرتقبة بين الطرفين، مقرر إقامتها مساء اليوم الأحد.
ويستضيف ليفربول نظيره أرسنال، على ملعب “أنفيلد”، في إطار منافسات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز (بريميرليغ).
ويأمل أرسنال في تحقيق الفوز لمواصلة الابتعاد بصدارة الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ يحتل المركز الأول برصيد 72 نقطة، بينما يأتي ليفربول ثامناً بـ43 نقطة.
ولكن رغبة أرسنال في تحقيق الفوز، تصطدم بعقدة كبيرة متمثلة في عدم تحقيق أي فوز على ملعب أنفيلد ضد ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز منذ عام 2012.

تاريخ المواجهات

أرسنال واجه ليفربول على ملعب “أنفيلد” معقل الأخير في 30 مناسبة في الدوري الإنكليزي الممتاز، منذ بدايته بالشكل الحالي عام 1992.
وحقق ليفربول الفوز في 16 مناسبة، مقابل 6 انتصارات من نصيب أرسنال، وحسم التعادل 8 مباريات بين الطرفين.
ويواجه أرسنال عقدة تتمثل في عدم الفوز على ملعب “أنفيلد” في آخر 11 عاماً.
وبدأت لعنة ملعب “أنفيلد” تطارد أرسنال، منذ آخر فوز حققه على ليفربول يوم 2 أيلول 2012، بهدفين دون رد في الجولة الثالثة من الدوري الإنكليزي موسم 2012-2013.
واستمرت هذه اللعنة مع أرسنال حتى يومنا هذا، إذ خاض 9 مباريات على هذا الملعب في الدوري الإنكليزي، خسر 7 مرات وتعادل مرتين.
آخر هزيمة تعرض لها على هذا الملعب كانت خلال الموسم الماضي، وسقط بنتيجة 0-4، ضمن مباريات الجولة الـ12 من عمر المسابقة.
وعلق ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، على العقدة التي يعاني منها فريقه في ملعب “أنفيلد”، حيث قال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “خضنا مواجهات في ملاعب قليلة لم نفز فيها خلال 17 أو 22 عاماً ونجحنا في الفوز، لذا نحن قادرون على فعل ذلك”.
وأضاف: “ندرك أننا يجب أن نكون في أفضل حالاتنا للفوز وأن نكون أفضل من العام الماضي وتحديداً في الشوط الثاني حين سمحنا لليفربول بالهجوم في مساحات مفتوحة وبطريقة مريحة”.
يتصدر روبي فاولر قائمة ترتيب هدافي مباريات الفريقين عبر التاريخ برصيد 12 هدفاً ويليه البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم “الريدز” الحالي، بفارق هدفين.
ويعد فاولر ثاني هدافي ليفربول عبر التاريخ في الدوري برصيد 128 هدفاً، حيث نجح المصري محمد صلاح في كسر الرقم محتلاً الصدارة بـ130 هدفاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!