الوثبة لتعزيز الصدارة والمهمة صعبة.. واختبار للقاشوش أمام جبلة في الدوري الكروي

تشرين- إبراهيم النمر:

تنطلق مباريات الجولة 13 من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم اليوم بثلاث مواجهات قوية في تمام الساعة الثالثة عصراً،  بين الوحدة الذي يستقبل الوثبة المتصدر في ملعب الجلاء بدمشق، وفي ملعب حمص البلدي يحل المجد ضيفاً على الكرامة، والطليعة في ملعبه البلدي في حماة يستقبل جبلة، بينما تأجلت مباراة ديربي اللاذقية بين حطين وتشرين، لانشغال الأخير بمواجهة المريخ السوداني في بطولة كأس الملك سلمان للأندية أبطال العرب التي ستجري اليوم في العاشرة ليلاً ، وستختتم الجولة غداً  السبت  بلقاء ناري بين الفتوة وأهلي حلب في قمة الأسبوع، وسيكون فريق الجيش خارج حسابات هذه الجولة.

معسعس متخوف

الوثبة متصدر الترتيب برصيد 23 نقطة، ومستضيفه الوحدة صاحب المركز الثامن برصيد 9 نقاط.

حيث يدخل الوثبة المباراة تحت قيادة مدربه فراس معسعس، بدافع معنوي كبير بعد الفوز السابق على الطليعة (3-0)، بينما يبدأ الوحدة مبارياته بعد استئناف الدوري حيث لم يشارك في الجولة 12 بسبب قرار هبوط منافسه الجزيرة بقرار الاتحاد، لكن البرتقالي أحدث تغييرات بالجملة بالعديد من الصفقات الجديدة التي أجراها والتي ستكون الورقة الرابحة أمام الوثبة.

مدرب الوثبة المعسعس أوضح لتشرين أهمية التعاقدات التي أجراها الوحدة والتي تشكل إضافة فنية للفريق دفاعياً بالشاهين وهجومياً بالعويد والعمر والمحترف محمد أنس.

فالمواجهة صعبة جداً وبالتأكيد مختلفة تماما عن مباراة الذهاب، بسبب التغييرات الكثيرة التي طرأت على الفريق من جهاز فني ولاعبين جدد.

وأضاف: طموحنا تحقيق النقاط الثلاث والحفاظ على الصدارة، وخاصة أن الفارق بيننا وبين جبلة نقطة واحدة، والفوز هو هدفنا لتأمين الصدارة.

وختم :ثقتنا كبيرة بجميع لاعبينا وهم يدركون جيداً حساسية المباراة وأهمية نقاطها في صراع اللقب، لمواصلة الصدارة وإسعاد الجماهير العاشقة للوثبة.

اختبار جديد لقاشوس الطليعة

يحتل النوارس وصافة جدول الترتيب برصيد 22 نقطة، بفارق نقطة عن الوثبة المتصدر بـ23، بينما الطليعة يمتلك 7 نقاط في المركز التاسع.

جبلة منتش بفوز صعب وقاتل حققه في الجولة السابقة على جاره حطين (2-1)، ما سيعطيه دافعاً للروح المعنوية للاعبيه، حيث مكنهم الفوز من الحفاظ على الوصافة.

بينما الطليعة يمر بظروف تخبط إداري، والذي شهد إقالة مدربه بشار سرور وحل الكادر الفني والإداري قبل أيام من استئناف الدوري، ثم الإعلان عن جهاز فني جديد بقيادة خالد حوايني، وبعدها بأيام تم الإعلان عن كادر جديد بقيادة فراس قاشوش الذي تحدث عن تحضيرات الطليعة لمرحلة الإياب التي لم تكن على ما يرام، ولا سيما بعد التخبطات التي عصفت بالفريق على الجانب الفنّي، وامتناع اللاعبين عن التمرين ، ورغم كل ما يحيط بالفريق، ولا سيما الغيابات التي نعاني منها، فإننا متفائلون وسنسعى لتقديم مباراة تليق بسمعة إعصار العاصي.

وتابع: أتيت للفريق قبل أيام قليلة من بداية الإياب، ولم أكن أملك متسعاً من الوقت لأنقل ما أبغي تطبيقه في المباراة، فكان التحفيز واللعب على وتر الرجولة والحماس العنوان العريض لاجتماعاتنا قبل أيّ تمرين.

وأشار  القاشوش إلى خطورة منافسه، الوثبة وأنه فريق مميّز، يمتلك لاعبين مميّزين، ويعيش حالة جيّدة من الاستقرار على الصعيدين الفني والإداري، لٰكن أيضاً نحن نملك فريقاً طموحاً، مندفعاً، ومنضبطاً، ونملك مزيجاً من لاعبي الخبرة والشباب، وسنقدم ما بوسعنا لإسعاد جماهيرنا، والعودة إلى الديار بنتيجة إيجابية.

للتعويض

الكرامة سابعاً  ب 10 نقاط، بينما يتذيل المجد الترتيب بنقطتين.

ويحمل الكرامة، بقيادة طارق جبان، على عاتقه تحقيق فوزه الأول مع النسور، بعد الهزيمة في اللقاء السابق أمام أهلي حلب (0-1)، حيث أعلن جبان أنه يسعى لإيجاد حلول هجومية عن طريق استقطاب بعض اللاعبين.

بينما يعاني المجد في ظل الأزمة المالية التي يمر بها رغم تعاقداته الجديدة، لكن لم تشفع هذا الصفقات، وخسر الفريق أمام الجيش بنتيجة كبيرة (4-1)، وسيكون من الصعب تحقيق أي فوز خلال لقاءات الدوري نظراً للفوارق الكبيرة بينه وبين الفرق الأخرى وهو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الفوز بعد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص