تشرين بمواحهة صعبة مع المريخ السوداني في بطولة الأندية العربية

تشرين- إبراهيم النمر:

يلتقي فريق تشرين لكرة القدم اليوم نظيره المريخ السوداني ضمن منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية في أولى مواجهاته في البطولة على أرض ملعب عبد الله الفيصل في جدة عند الساعة العاشرة مساءً.

المباراة مهمة للبحارة ليثبتوا لجماهيرهم أنهم قادرون على المواجهات الخارجية، وذلك بعد تجربتين خارجيتين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لم يوفق بها كثيراً، ولا سيما أن الخط البياني للفريق يتصاعد من مباراة إلى أخرى، إضافة إلى تحسينه وضع خط الهجوم الذي كان يعاني بشدة بداية الموسم.

تشرين لم يخسر أي مباراة في آخر خمس جولات في الدوري. حيث سجل ثلاثة انتصارات متتالية في آخر ثلاث جولات وتعادلين، فهل يستمر البحارة في المنوال نفسه حتى في  المواجهات الخارجية.

الفائز في مباراتي تشرين والمريخ  يواجه نظيره الفائز من مباراتي القوة الجوية العراقي والشباب السعودي في لقاء لم يتم تحديد موعده بعد. والمتأهل من المواجهة الثانية سينضم للمجموعة الثانية التي تجمع الزمالك المصري والنصر السعودي وفريقا آخر من الدور الأول.

وتتأهل 6 أندية من الدور الأول، يُضاف إليها 10 أندية تتأهل بشكل مباشر وهي أبطال الدوريات العربية، والتي تضم أندية الوداد المغربي والترجي التونسي والزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري والهلال السعودي والسد القطري والشرطة العراقي والرجاء المغربي الاتحاد السعودي و النصر السعودي.

وسيتجدد اللقاء بين الفريقين إياباً يوم 11 الشهر الحالي في الزمان والمكان نفسيهما.

محمد عقيل مدرب تشرين خلال المؤتمر الصحفي أشار إلى أن البطولة غالية علينا وكنا مصرين على المشاركة فيها رغم قصر فترة الإعداد بعد كارثة الزلزال حيث خضنا مباراة واحدة فقط في الدوري.

فريق المريخ فريق عريق صاحب بطولات ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة ولاعبين مميزين محليين ومحترفين، إضافة إلى المشاركة المميزة في دوري أبطال أفريقيا، بالتأكيد استعدوا للبطولة بشكل أفضل من فريقنا.

بالمقابل فريقنا يمتلك لاعبين مميزين وخبرة بالبطولات وبإذن الله سنكون نداً قوياً للفريق السوداني، نتمنى أن نقدم مباراة تليق بسمعة نادي تشرين بطل سورية للمواسم الثلاثة الماضية وسمعة الكرة السورية.

بدوره أحمد مدنية حارس المرمى أوضح أنه في الفترة الأخيرة حققنا نتائج إيجابية ما أعطانا دافعا وحماسا أكبر، فريق المريخ فريق صعب ويمتلك لاعبين محترفين وخبرة في المشاركات الخارجية، بينما يشارك فريقنا بلاعبين محليين، نتمنى أن نقدم أداء يليق باسم نادينا وتحقيق مشاركة طيبة.

وقد ضمت بعثة نادي تشرين عبد القادر كردغلي رئيساً، وذو الفقار عباس رئيس النادي، ورامي سقور عضو مجلس إدارة، وأسامة مخلوف مدير الفريق، ومحمد عقيل المدير الفني.

إضافة إلى: عبد الله مندو ورامي لايقه مساعدي المدرب، وأحمد نايف مدرب الحراس، وربيع سلوم المعد البدني، ويزن اسبر ومحمد طه ثنائي الإعداد الطبي، وعلي خوجة وأحمد حموش وخلدون ملحم من الكادر الإداري، وأشرف زينة وباسل شعبان من  الكادر الإعلامي.

وشملت قائمة اللاعبين: أحمد مدنية، وعمر ريحاوي، وزكريا العمري، وخالد المبيض، ونصوح نكدلي، ونديم صباغ، وعلي زكريا، وأحمد دالي، ومحمد مالطة، وأحمد بيريش، وأحمد حاتم، ومحمد  أسعد، وغيث سليمان، وعبد الهادي حنبظلي، وزيد غرير، وعزام خزام، وزكريا دهنة، وحسن أبو زينب، وباهوز محمد، وعبد الرازق محمد، ومؤيد الخولي، وأحمد المنجد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص