الأهلي يحسم الكلاسيكو متأخراً… والوثبة يحافظ على الصدارة.. ولا تغيير على اللائحة

تشرين- إبراهيم النمر:
حافظ الوثبة على صدارة الدوري الممتاز بكرة القدم في أولى جولات مرحلة الإياب بعد فوزه على الطليعة بثلاثية بيضاء في اللقاء الذي أقيم في ملعب الباسل في حمص.
افتتح محمد قلفاط التسجيل عند الدقيقة الـ10 من عمر اللقاء، قبل أن يعزز أنس بوطة النتيجة بحلول الدقيقة الـ 23، ثم ختم سليمان رشو أهداف فريقه في الدقيقة 68، ليعزز الفرسان موقعهم في الصدارة برصيد 23 نقطة بينما تجمد رصيد الطليعة عند 7 نقاط في المركز التاسع.
وفي ديربي اللاذقية تجاوز جبلة جاره حطين  في اللحظات الأخيرة  بنتيجة 2-1.
افتتح جبلة الأهداف عند الدقيقة 35 عن طريق عبد القادر عدي، وأدرك التعادل للحيتان محمد ميدو في الدقيقة 55، و في الوقت بدل الضائع نجح البديل سلطان سلطان بتسجيل هدف الفوز الذي من خلاله رفع جبلة رصيده إلى 22 نقطة وبقي وصيفاً، بينما بقي حطين عاشراً بـ7 نقاط.
وفي ديربي العاصمة حقق الجيش فوزاً كبيراً على  جاره المجد بأربعة أهداف لهدف. سجل محمد الواكد منها  ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 10 ،64 ، 67، وكان الهدف الرابع من نصيب محمد شريفة في الدقيقة 24. بينما وقع على الهدف الوحيد  للمجد سامر خانكان في الدقيقة 22.
وبذلك بقي الجيش محافظاً على مركزه الثالث برصيد 22 نقطة، أما المجد فبقي  في المركز 11 والأخير  برصيد نقطتين.
وفي ملعب الباسل في اللاذقية تمكن تشرين من رد الدين لأزرق الدير وتغلب عليه بهدف من دون مقابل وبصم عليه  الوافد الجديد أحمد منجد، وبهذا الفوز رفع البحارة رصيدهم إلى 17 نقطة سادساً وقلصوا الفارق  إلى نقطة واحدة مع الفتوة الخامس الذي لديه 18 نقطة.
في ملعب الحمدانية في حلب استطاع أهلي حلب  من تحقيق الفوز في الكلاسيكو الذي جمعه مع الكرامة بهدف نظيف حمل توقيع المحترف السنغالي بابا سلا  في الدقيقة 65, ليرفع الأهلي رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع ، بينما تجمد رصيد الكرامة  10 نقاط في المركز السابع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر