حمولتها 2215 طناً.. سفينة مساعدات إماراتية تؤم ميناء اللاذقية

تشرين- نهلة أبو تك

أمّت سفينة إماراتية، صباح اليوم، ميناء اللاذقية، تحمل على متنها  2215 طناً من المساعدات الإغاثية والإنسانية، لدعم المتضررين من الزلزال، والتي تأتي في إطار عملية “الفارس الشهم 2” التي  أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز مرحلة التعافي في سورية بعد كارثة الزلزال.
وقال القائم بالأعمال السفارة الإماراتية في سورية عبد الحكيم النعيمي في تصريح صحفي نقلته “تشرين”: هذه هي سفينة المساعدات الثانية التي تصل ميناء اللاذقية في تعبير عن وقوف الشعب الإماراتي إلى جانب أشقائه السوريين لتجاوز هذه المحنة.
بدوره، أعرب محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال عن شكره للإمارات حكومة وشعباً لوقوفهم إلى جانب الشعب السوري في محنته، مضيفاً: هذا التضامن ليس جديداً على الشعب الإماراتي الشقيق الذي كان ومازال يقف ويمد جسور الخير  لاشقائه في سورية.
بدوره  أوضح قائد عمليات الفارس الشهم العميد جمال الخاطري أن هذه السفينة  تحمل على متنها 2215 طناً من الطرود الإغاثية والغذائية ومواد للبناء كما تحوي على مستلزمات طبية وكراسي متحركة وسرائر طبية وملابس وبطانيات وسجاد ومفارش وخيام، بالإضافة لمواد أخرى متنوعة.
وأشار  الخاطري إلى أنه بعد تفريغ حمولة السفينة سيتم توزيعها على المناطق المتضررة من الزلزال بالتعاون والتنسيق مع الهلال الأحمر السوري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار