“الزراعة” تدرس أولويات دعم الإنتاج الزراعي.. قطنا: لتلبية احتياجات السكان من الغذاء وتحقيق الاستقرار للفلاحين والتوازن الإنتاجي في السوق

تشرين

أكد وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا أهمية مراجعة مهام صندوق دعم الإنتاج الزراعي وتعديل آليات وأساليب الدعم المقدم وأولوياته لتلبية احتياجات السكان من الغذاء وتحقيق الاستقرار للفلاحين في الاستثمار الزراعي، والتوازن الإنتاجي في السوق وخاصة للمحاصيل المطلوب زيادة إنتاجها كالبقوليات والمحاصيل العلفية والقطن وغيرها من المحاصيل التي يحتاجها السوق وتسهم في تحقيق الأمن الغذائي، مع المحافظة على المحاصيل الرئيسة، ووضع أطر جديدة لمواجهة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي.

وبيّن الوزير خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق الذي عقد اليوم في وزارة الزراعة، أن ميزانية الصندوق لعام 2023 تبلغ 50 ملياراً، وهي قابلة للزيادة وفق الاحتياجات من المنتجات الزراعية النباتية والحيوانية، لافتاً إلى أن الدعم يمكن أن يكون على مرحلتين الأولى خلال مرحلة الزراعة لتشجيع الفلاحين على زيادة المساحات المزروعة بالمحصول المطلوب دعمه، والثانية خلال التسويق من قبل المؤسسات المعنية.

وأشار الوزير إلى ضرورة إعلان خطة الصندوق لعام 2023، وللموسم الزراعي 2023 – 2024 ليتعرف الفلاحون على المحاصيل التي سيتم دعمها وأشكال الدعم المقدمة.

واستعرضت مديرة الصندوق الدكتورة لمى جنيدي الميزانية الختامية للصندوق للسنة المالية لعام 2022، والموازنة التقديرية وخطة عمل الصندوق لعام 2023، والمحاصيل والمنتجات التي ترغب الوزارة بدعمها، ونتائج لجنة تحديد أولويات دعم الإنتاج الزراعي والآليات المناسبة لذلك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار