اليوم… إياب دورينا بلا جمهور… ولقاء ديربي وكلاسيكو.. وصراع على الصدارة

تشرين-إبراهيم النمر:

تعود اليوم عجلة دوران الدوري الممتاز بكرة القدم للرجال من جديد وذلك بعد توقف دام شهرين بسبب الزلزال الذي ضرب سورية وتركيا، لكن هذه المرة سنفتقد لنكهة الجمهور بعد قرار اتحاد الكرة كإجراء احترازي ريثما يتم التأكد من سلامة الملاعب، ولا تزال لجان السلامة تقوم بفحصها حتى يتم التأكد من سلامتها وحينها تعود البهجة إلى ملاعبنا الخضراء.
واليوم يلتقي في الجولة الأولى إياباً المتصدر الوثبة مع ضيفه الطليعة على أرض ملعب الباسل في حمص، وجبلة في ملعبه يستضيف لقاء الديربي مع جاره حطين، وفي ملعب الباسل في اللاذقية تشرين يستقبل الفتوة في لقاء قمة، وملعب الحمدانية في حلب على موعد مع احتضان لقاء قمة آخر لا يقلّ أهمية عن سابقه بين أهلي حلب وضيفه الكرامة، وأخيراً ديربي العاصمة في ملعب الجلاء بين المجد المتعثر والجيش الطامح للصدارة وكل ذلك في تمام الساعة الثالثة عصراً.

للمحافظة على الصدارة
الوثبة المتصدر برصيد 20 نقطة. يريد المحافظة على الصدارة على عكس الموسم السابق فقد عزز صفوفه بلاعبين وتعاقدات جديدة تحضيراً لبداية مرحلة الإياب التي ستكون مغايرة للمرحلة التي سبقتها كثيراً، ولاسيما أن 4 فرق تنافسه عليها والفارق نقطة أو نقطتان ليس أكثر.
فراس معسعس المدير الفني أكد ل”تشرين” أهمية لقاء اليوم في الحفاظ على القمة من خلال تكرار سيناريو الذهاب والاستفادة من التخبط الذي أصاب الطليعة في الآونة الأخيرة.
أما الطليعة التاسع برصيد 7 نقاط فقد شهد الكثير من التخبطات الفنية والإدارية خلال فترة توقف الدوري بين الذهاب والإياب، وغيّر ثلاثة مدربين حيث عيّن المدرب خالد حوايني خلفاً للمدرب بشار سرور وبعد أيام من تعيينه قرر مجلس الإدارة إعادة المدرب فراس قاشوش من جديد والذي بدأ مع الطليعة في البداية، كما أنه تأخر بتوقيع عقود مع لاعبين ضمن فترة الانتقالات الستوية.
فمهمة القاشوش ليست سهلة بل صعبة في إعادة الأمور إلى نصابها.
ذهاباً فاز الوثبة بهدفين لهدف، ويقود المباراة الحكم أحمد خليفة.

ديربي البحر
من جانبه يستضيف جبلة الوصيف ب19 نقطة على أرض ملعب البعث جاره حطين العاشر ب7 نقاط، جبلة تحت إشراف المدرب علي بركات عزز صفوفه ببعض التعاقدات التي سيحتاجها في طريق محاولته الحصول على البطولة بعد غياب لأكثر من 20 عاماً، أما حطين بقيادة عمار ياسين فسيبدأ مرحلة الإياب بلاعبيه السابقين إضافة إلى تعاقداته الجديدة وسيكون مشواراً صعباً على الحيتان للنجاة، وعلى ياسين إيجاد حل لذلك.
ذهاباً فاز جبلة بالثلاثة، هذا وسيقود اللقاء الدولي محمد قناة ويساعده عبد السلام حلاوة ورامي طعان ومحمد قرام.

لقاء قمة
تشرين السادس ب14 نقطة يستضيف الفتوة الذي يسبقه الترتيب بمركز واحد وبمجموع نقاط وصل إلى 18 نقطة على أرض ملعب الباسل في اللاذقية، حامل اللقب لا يعيش أفضل مواسمه وسيكون مدربه محمد عقيل أمام امتحان صعب لمحاولة تعويض المطبات التي تعرض لها ذهاباً لإعادة البحارة إلى الواجهة من جديد على الرغم من خسارة بعض اللاعبين للاحتراف وعدم التعاقد مع البديل المميز.
أما أزرق الدير تحت قيادة عمار الشمالي فيقدم موسماً جيداً مقارنةً بالمواسم السابقة وقام بالعديد من التعاقدات لتدعيم صفوفه.
الشمالي أكد ل”تشرين” أهمية العودة من ملعب البحارة بالنقاط الثلاث لأنها ستضعه في المقدمة في حال خسارة الفرق المنافسة على القمة، فالمهمة ليست سهلة كما يظن البعض فتشرين فريق مميز وصعب في أرضه وبين جماهيره الكبيرة.
ذهاباً فاز الفتوة بهدف عدي حفال، وصافرة الحكم وديع الحسن ستكون حاضرة لإدارة اللقاء.

لقاء الكلاسيكو
ملعب الحمدانية في حلب سيحتضن لقاء الكلاسيكو بين أهلي حلب الرابع ب19 نقطة والكرامة السابع ب10 نقاط، وكان قد أجرى تغييراً فنياً بعد استقالة مدربه ماهر بحري مع نهاية مرحلة الذهاب وتم تعيين حسين عفش الذي استقال من تدريب الجيش.
وكذلك الكرامة ليس أفضل حالاً هو الآخر أقال مدربه أحمد عزام وقام بتعيين طارق جبان بديلاً ليقود النسور إياباً، مهمة الجبان لإعادة الفريق لسكة الطريق الصحيح ليست سهلة، لكنه يملك نخبة من اللاعبين المميزين، وقد أكد لتشرين أن الكرامة فريق كبير وتاريخه عريق، لذلك علينا العمل لإعادته إلى الصدارة من جديد والفرصة مواتية لذلك، ذهاباً فاز الأهلي بهدف المحترف أوميكي أفولابي في د 89. وسيكون الحكم فراس الكويل حاضراً لإدارة اللقاء.

ديربي العاصمة
المجد الأخير بنقطتين على أرض ملعب الجلاء في العاصمة يقابل جاره الجيش الثالث ب19 نقطة.
المجد الذي يقبع في المركز 11 والأخير على جدول الترتيب عزز صفوفه ببعض الأسماء التي ربما تساعده بالبقاء بين الكبار بعد أن دخله هذا الموسم بعد غياب لعدة سنوات.
الجيش الثالث بقيادة أيمن الحكيم الذي جاء خلفاً لحسين عفش يعلم أهمية نقاط اللقاء إذا ما أراد المنافسة على اللقب، فخسارة أي نقطة تعني التفريط بالقمة.
ذهاباً فاز الجيش بهدفين لهدف، وسيقود اللقاء تحكيمياً عمار بدور.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني