واشنطن عاجزة وعلى برلين أن تعترف بالحقيقة.. روسيا انتصرت في الحرب

هزيمة روسيا لم تعد ممكنة، ولاسيما أن أوكرانيا ليس لديها أي قوة حتى مع جميع الأسلحة التي يرسلها الغرب إليها.. هذا ما خلص إليه صحفي ألماني وضابط سابق في الاستخبارات الأمريكية .
وصرّح الصحفي الألماني فولفرام فايمر بأن روسيا فعلياً قد انتصرت في هذه الحرب، وأن على برلين طرح خطة سلام بعد أن أبطأت كثيراً في فتح قنوات اتصال مع روسيا.
جاء ذلك في البرنامج الحواري “Maischberger” على القناة الأولى الألمانية للصحفية ساندرا مايشبيرغير، حيث قال فايمر: ينبغي على ألمانيا الآن الاعتراف بحقيقة “مزعجة”، ألا وهي أن روسيا قد انتصرت في هذه الحرب، متسائلاً عما إذا كان المستشار الألماني أولاف شولتس الآن يستطيع أن يتعامل مع ما يردده من شعار أن روسيا يجب أن تهزم في هذه الحرب، ولا بدّ لأوكرانيا أن تنتصر؟
وتابع فايمر: ما يثير اهتمامي هو ما يمكن أن تفضي إليه هذه النتائج على المستوى السياسي.. لأن روسيا فعلياً استولت على دونباس، وتلك أصبحت مسألة أيام، حيث إن مساحة هذه الأراضي هائلة، تبلغ تقريباً مساحة هولندا وبلجيكا معاً، وحصلت روسيا على ممر بري إلى شبه جزيرة القرم، أي أن السؤال الآن: كيف لروسيا الآن أن تخسر هذه الحرب؟ ليس لدى أوكرانيا أي قوة حتى مع جميع الأسلحة التي سوف نرسلها إليها.
وأكد فايمر أن روسيا كذلك تنتصر في لعبة العقوبات الدولية، وللتو انضمت الصين إلى جانب روسيا، والهند تتعامل مع روسيا أكثر من أي وقت مضى، وخرجت دول نامية مهمة مثل البرازيل وجنوب إفريقيا من معسكر الغرب، وتعرض المستشار الألماني لفضيحة أثناء زيارته لجنوب إفريقيا.
وأشار فايمر إلى أن هذه الدول لا تريد العقوبات، ولا تريد الحديث عن الحرب العدائية، ويعني ذلك، وفقاً لفايمر، أن ألمانيا خسرت دولياً الأغلبية في هذه المعركة، وقال: أخشى أن علينا أن نعترف بذلك أمام أنفسنا، وأعتقد أن مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مبنية على فهمه للسياسة الواقعية، لا يمكننا الانتصار في هذه الحرب، وعلينا أن ننهيها في أسرع وقت ممكن، وهو أمر محمود أن نبذل قصارى جهودنا على المستوى الدبلوماسي، وهذا ما أنتظره من حكومتنا الفيدرالية، لأنها أبطأت في فتح قنوات اتصال مع روسيا، حيث يتعين على برلين الآن أن تطرح خطة سلام، وأتمنى أن تساعد زيارة كييف على ذلك.
في سياق متصل، قال ضابط الاستخبارات التابعة لمشاة البحرية الأمريكية المتقاعد، سكوت ريتر: إن الولايات المتحدة تخلفت كثيراً عن روسيا في مجال الصناعات العسكرية، مؤكداً أن الحديث عن هزيمتها غير ممكن.
وأوضح ريتر في مقابلة مع قناة “Judging Freedom” على “يوتيوب”، أن روسيا تنتج أسلحة وذخائر على مدار الساعة، وبالتالي لا تواجه مشاكل في هذا الجانب، على عكس ما يعانيه حلف شمال الأطلسي “ناتو”.
وأضاف: الآن أتساءل: كيف تسير الصناعة العسكرية الأمريكية؟ هل نصنع الأسلحة 24 ساعة في اليوم، هل نقوم بتطوير مصانع جديدة؟ … بالطبع لا”.
وانتقد التصريحات الأمريكية التي تزعم بقدرة واشنطن على إلحاق “هزيمة إستراتيجية” بروسيا، قائلاً: إن الولايات المتحدة تصر في الوقت نفسه، على أنها قادرة على تحقيق نصر إستراتيجي على موسكو، مؤكداً أن ذلك غير ممكن.
تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في وقت سابق أن ما تنتجه روسيا سنوياً من صواريخ الدفاع الجوي يفوق بثلاث مرات ما تنتجه الولايات المتحدة، كما أن مجمعات الصناعات العسكرية الروسية وحدها تنتج العدد نفسه الذي تنتجه دول العالم مجتمعة من الصواريخ المخصصة لأغراض مختلفة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
«زراعي» حمص يصرف 46 مليار ليرة ثمن قمح.. ويمنح 27 قرض طاقة متجددة من إعلام العدو .. استطلاع إسرائيلي: أكثر من نصف جنود الاحتياط فقدوا ثقتهم برئيس الأركان هليفي انخفاض كبير في أسعار لحوم الأغنام في الأسواق.. لماذا لم ينعكس على المواطن؟ السياحة.. أول من مرض وأول من تعافى!!.. الوزير مرتيني: متفائلون بعودة السياحة العربية والأوروبية إلى سورية لسابق عهدها الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ تحذّر من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.. قره فلاح: من المتوقع أن يشهد مناخ البحر المتوسط تغيرات ملحوظة بعضها شاذّ أو غير معتاد رغم رفع سقفها.. الإعانة السنوية للشلل الدماغي مازالت غير ملبية لاحتياجات المرضى الشعلة يواصل تحضيره للدوري الممتاز.. اشتراط فحص المركبات الدوري في المحافظة نفسها المسجّلة فيها أربك مالكيها وعطّل فاعلية البرنامج المركزي القادري وكريزان بطلا السرعة والدريفت في سباقات دمشق في طعامنا ومياهنا والهواء الذي نتنفسه.. جزيئات البلاستيك المتناهية تهديد كبير لنظم الغذاء والبيئة والصحة