توفير كتب منهاج “الفصل الثاني” لمدارس حلب وريفها

تشرين-مصطفى رستم:

افتتحت المدارس أبوابها يوم الأحد الفائت بعد انتهاء العطلة الانتصافية، ومعها استكملت مديرية فرع حلب خطتها بتوفير كل مستلزمات الطلبة والتلاميذ للكتاب المدرسي المتعلق بالفصل الثاني.

وفي هذا الصدد أفاد مدير فرع حلب للكتب المدرسية المهندس عماد الدين برمة ل “تشرين” توفر جميع احتياجات المدارس والطلاب من منهاج الفصل الثاني، حيث وزعت الكتب قبل شهر أي قبل انتهاء الفصل الأول الدراسي تباعاً لكل المدارس وكل مستودعات الكتب المتوافرة في المدينة والريف.

وأردف المهندس برمة أنه تمت الاستعانة بمديرية التربية لإيصال الكتب عبر مركباتها إلى مدارس السفيرة في ريف  حلب والمجتمع المحلي لإيصال الكتب لكل من مدارس الريف في مسكنة ودير حافر وكفرعبد، مبيناً إيصال الكتب إلى  1855 مدرسة ريفاً ومدينة مع السعي لتأمين وسيلة نقل لتوفير الكتب إلى مدارس الخفسة خلال اليومين القادمين.

وبين مدير فرع حلب للمطبوعات والكتب المدرسية أن العمل جارٍ على توسيع المستودعات، حيث افتتح مستودعان للكتب أحدهما في المدينة بحي الحمدانية والثاني في الريف بكفر عبد لتخفيف الضغط على مستودع هنانو كما توجد خطة من أجل تفعيل مستودع ذي قار بغية تخفيف الضغط على مستودع ميسلون، إذ تشكل الطاقة الاستيعابية لمستودع ذي قار ما يقارب 100 مدرسة ما سيخفف على المدارس تكبد أعباء نقل الكتب إلى طلابها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار