صلاح يقودُ الريدز أمام المان سيتي في قمة ناريّة بكأس الرابطة الإنكليزية

تشرين:

يقود العملاق المصري محمد صلاح فريقه ليفربول أمام مانشستر سيتي مساء اليوم بموقعة كروية مثيرة من العيار الثقيل تجمع بين السماوي والريدز، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين لموسم 2022-23.
إذ يستضيف ملعب «الاتحاد» المواجهة في دور الستة عشر في الساعة الحادية عشرة مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة.
بدأ مانشستر سيتي مشواره في الموسم الحالي في كأس الرابطة الإنكليزية بمواجهة قوية أمام تشيلسي في الدور الثالث من البطولة، وتمكن من تحقيق الفوز بهدفين من دون رد.
بينما تأهل ليفربول إلى هذا الدور بعدما بدأ مشواره في النسخة الحالية من البطولة بمواجهة ديربي كاونتي في الدور الثالث، فقد تمكن من تحقيق الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد انتهاء المباراة بتعادل سلبي.
وتألق محمد صلاح في تدريبات الريدز الأخيرة قبل المباراة المرتقبة، إذ يعوّل يورغن كلوب مدرب الفريق كثيراً على الفرعون لحسم المباراة المرتقبة.
ويتطلع محمد صلاح إلى زيادة غلته التهديفية أمام مانشستر سيتي ليصل إلى الهدف العاشر في مسيرته بشباك أفضل فريق في العالم.
ومن المُتوقع أن تشهد مباراة القمة وجود اللاعبين الذين غابوا عن المشاركة في كأس العالم 2022، إضافة إلى المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، بعد غياب المنتخبين عن المشاركة في المونديال عقب الهزيمة في المرحلة الفاصلة من التصفيات.
على الجانب الآخر، سيعتمد يورغن كلوب في تشكيلة ليفربول على الثنائي محمد صلاح و البرازيلي روبرتو فيرمينيو، إذ غاب الأول عن كأس العالم بسبب فشل مصر في التأهل للمونديال، بينما تم استبعاد الأخير من قائمة المدرب تيتي المقال بعد الخروج من ربع النهائي ضد كرواتيا.
ورغم خروج هولندا من كأس العالم ضد الأرجنتين يوم 9 ديسمبر ، قبل 13 يوماً من المباراة، لكن كلوب أوضح أن فيرجل فان دايك، قائد دفاعات فريقه، لن يلحق باللقاء.
وتُوج محمد صلاح جناح ليفربول بجائزة أفضل هدف مع الريدز خلال شهر نوفمبر الماضي، وتوقفت الدوريات الأوروبية الكبري «بيج 5» في 20 نوفمبر الماضي، بسبب بطولة كأس العالم 2022 والمقامة حالياً في قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.
كما حصد الهدف الأول الذي أحرزه النجم المصري محمد صلاح داخل شباك توتنهام في الجولة الـ 15 ببطولة الدوري الإنجليزي، بجائزة الأفضل خلال شهر نوفمبر الماضي، وهو ما أعلنه نادي ليفربول عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».
وكان ليفربول قد تغلب على توتنهام بنتيجة 2- 0 بأقدام النجم المصري محمد صلاح، في الجولة الـ 15 من مسابقة الدوري الإنكليزي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟