العروضُ تنهال على نجوم المغرب بعد التألق في كأس العالم

تشرين:

لفت تألق منتخب المغرب واحتلاله المركز الرابع في كأس العالم بقطر انتباه العديد من أندية أوروبا الكبرى لعدد من نجوم «أسود الأطلس» وعلى رأسهم عز الدين أوناحي وسفيان امرابط.
وقال موقع «فوت ميركاتو»، إن أوناحي البالغ عمره 22 عاماً، تألق بشدة خلال مباريات المغرب في المونديال، ما أسهم بشكل كبير في ارتفاع قيمته السوقية بشكل كبير ودفع عدداً من الأندية الأوروبية الكبرى للاهتمام به.
ووفقاً للصحافة الإسبانية، فإن عروضه المذهلة سرعان ما أثارت فضول العديد من الأندية الأوروبية حتى وصلت إلى نادي برشلونة، ولا شك في أن أوناحي سيستفيد من تألقه في قطر بالرحيل عن أنجيه، ومن المؤكد أنه سيتلقى عروضاً مهمة خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل.
وكشف موقع «فوت ميركاتو» أن ناديين إيطاليين كبيرين ونادياً فرنسياً كبيراً وفريقاً ألمانياً مرموقاً أبدوا اهتمامهم رسمياً بضم أوناحي الذي شارك في الهزيمة بهدفين مقابل هدف أمام كرواتيا في مباراة المركز الثالث.
ومن المقررأن يتخذ أوناحي خياراً رياضيّاً ويذهب إلى نادٍ يتناسب مع أسلوبه في اللعب فضلاً عن تطوره الشخصي.
كما برز اسم سفيان امرابط لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي الذي تألق بدوره خلال كأس العالم.
وتميز اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً بانتشاره في الملعب، وبالطبع لم يمرهذا الأداء مرور الكرام على برشلونة، إذ أبدى النادي الكتالوني اهتمامه بالتعاقد معه.
ورغم أن القيمة السوقية للاعب تبلغ عشرة ملايين يورو حالياً، لكن فيورنتينا الإيطالي يطلب الآن نحو 40 مليون يورو ومستعد لعروض للاعب الوسط، لكنه يحدد سعره عند مستويات يصعب على برشلونة الوصول إليها.
ولدى النادي الإيطالي بالفعل العديد من العروض على الطاولة، ويُعد توتنهام هوتسبير الإنكليزي أحد أكثر الأندية اهتماماً بالدولي المغربي الذي يرتبط بعقد مع فيورنتينا حتى 2024، لذلك يعرف النادي أنه إذا لم يبعه الآن، فسيكون في وضع أضعف في تموز المقبل مع دخوله عامه الأخير إذا رفض تجديد عقده الحالي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟