مستويات متفاوتة في بطولة الجمهورية بكرة الطاولة

تشرين – حاتم شحادة:
اختتمت منافسات بطولة الجمهورية للرجال والسيدات، والتي أقيمت في صالة تشرين بدمشق على مدى يومين بمشاركة 71 لاعباً و53 لاعبة يمثلون 13 محافظة وهيئتي الطلبة والشرطة.
وأسفرت النتائج عن فوز اللاعب المخضرم يامن دندل من هيئة الطلبة بالمركز الأول على مستوى الرجال، ونال المركز الثاني اللاعب عبد المالك الحبشي من دمشق، فيما ذهب المركز الثالث للاعب زيد قطيني من حماة.
أما بفئة السيدات فقد حلت هند ظاظا من دمشق في المركز الأول تلتها آية علي من اللاذقية بالمركز الثاني وحلت لاعبة إدلب إباء حلاق بالمركز الثالث.
وفي مسابقة زوجي الرجال نال اللاعبان عبد المالك الحبشي وسالم ظاظا من دمشق المركز الأول ونال المركز الثاني لاعبا حماة محمد طربين وحمزة عزو.
وبفئة السيدات نال الزوجي آية علي وزينة أسعد من اللاذقية المركز الأول فيما ذهب المركز الثاني لحلا علي وشام عجيب من اللاذقية.
وفي تصريح لـ”تشرين” طالب بطل الجمهورية يامن دندل بعودة دوري كرة الطاولة والذي توقف منذ عام 2018، لافتاً إلى أن مستوى اللعبة شهد تراجعاً واضحاً بسبب قلة الاحتكاك والمباريات، خاصة أن الدوري يفرض على الأندية الاهتمام باللعبة.
وأضاف دندل: الفائدة الفنية محدودة من بطولة الجمهورية، ولاسيما أن المشاركات الخارجية على مستوى منتخب الرجال متوقفة منذ عام 2015 بحجة ضعف المستوى، وتساءل دندل قائلاً: “كيف لي أن اكتشف حقيقة مستواي إذا لم أشارك خارجياً”.
وطالب دندل بوجود خطة واضحة للمشاركات الخارجية بأكبر عدد ممكن من اللاعبين واللاعبات على مدار العام لاكتساب الخبرة والارتقاء بمستوى اللعبة.
من جانبه بيّن مدرب منتخب حلب مصعب القاضي أن المستوى الفني للبطولة كان متفاوتاً، لافتاً إلى أن اللعبة تعاني بشكل عام بسبب الغلاء والنقص الكبير في التجهيزات فضلاً عن غيابها عن الأندية الكبيرة في حلب.
وكشف القاضي أن نادي السكك هو النادي الوحيد في حلب الذي يحتضن اللعبة وأغلب الأندية خاصة الجماهيرية تتجه إلى الاهتمام بكرة القدم والسلة.
كما طالب القاضي بوجود دورات صقل للمدربين، وإتاحة الفرصة أمام الجميع للمشاركة في البطولات الخارجية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي