مباحثات سورية – عمانية في مجالي النقل والاتصالات

تشرين:
بحث وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العماني سعيد بن حمود المعولي مع السفير السوري في سلطنة عمان الدكتور إدريس ميا آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وخاصة في مجالي النقل والاتصالات.
وخلال استقباله اليوم السفير ميا أكد المعولي استعداد بلاده لتوقيع اتفاق تعاون بين البلدين الشقيقين في الاتصالات وتقنية المعلومات وتبادل الخبرات في هذا المجال.
من جهته، أوضح ميا الصعوبات التي يعانيها قطاع الاتصالات والتقانة والنقل في سورية من جراء الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليه، مشيراً إلى أهمية تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في هذين القطاعين.
حضر اللقاء المستشار في السفارة السورية لدى سلطنة عمان فتوح قدسية ومنسق وزير النقل العماني هيثم المجيني.
يشار إلى أن السفير ميا بحث مع رئيس جهاز الاستثمار العماني عبد السلام بن محمد المرشدي سبل تعزيز الاستثمار المشترك بين البلدين.
وأكد المرشدي خلال اللقاء توافر الرغبة الصادقة لدى جهاز الاستثمار العماني للارتقاء بالعلاقات مع سورية في هذا المجال، مشيراً إلى اهتمام الجهاز ببعض القطاعات التي يمكن العمل عليها، وبحث التعاون فيها خلال الفترة القادمة، ومنها الصناعات الغذائية والصناعات الدوائية.
من جانبه، استعرض السفير ميا خلال اللقاء الواقع الاستثماري في سورية،لافتاً إلى التسهيلات والامتيازات التي توفرها الحكومة السورية وفقاً لقانون الاستثمار رقم 18 للعام 2021.
كما أشار ميا إلى الإمكانات الكبيرة لدى الجانبين السوري والعماني في مختلف القطاعات الاقتصادية التي يمكن توظيفها لخدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكداً أن الحكومة السورية تولي أهمية كبرى لتعزيز وتطوير العلاقات مع عمان في كل المجالات وخاصة في مجال الاستثمار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي