أولمبينا في اختباره الأول في غرب آسيا

تشرين- إبراهيم النمر:

يخوض اليوم منتخبنا الأولمبي في كرة القدم تحت سن 23 أول لقاء له في بطولة غرب آسيا الثالثة التي تستضيفها السعودية حتى 15 الشهر الجاري ضد المنتخب البحريني في الساعة التاسعة ليلاً في ملعب الصالة في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
وتوزعت المنتخبات على مجموعتين، الأولى تضم عمان وقطر ولبنان، بينما ضمت الثانية السعودية البحرين وسورية.
وينص نظام البطولة على أن تلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية.
وفي المقابل، يلعب الخاسران من الدور قبل النهائي لتحديد المركزين الثالث والرابع، وبدورهما يعود المنتخبان اللذان حلا بالمركز الثالث من دور المجموعات لخوض مباراة لتحديد المركزين الخامس والسادس.
منتخبنا كان خضع لمعسكر خارجي في دبي قبيل التوجه إلى جدة لعب خلاله مباراة مع فريق درجة ثالثة، وحقق الغاية من المعسكر حسب تصريحات المدرب الهولندي واتحاد الكرة، وكأن الفوز على فريق درجة ثالثة يعد إنجازاً.
المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي مارك فوته أكد أن بطولة غرب آسيا تعد محطة مهمة جداً للاعبينا من أجل اكتساب الخبرة الدولية، وهي خطوة أولى في مشروع طويل الأمد يمتد حتى العام 2024 حين تقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس والتي نأمل بأن يتأهل منتخبنا إليها.
وأضاف (فوته) في المؤتمر الصحفي لبطولة اتحاد غرب آسيا: (موعد إقامة البطولة لم يسمح لنا باستقدام العديد من اللاعبين المحترفين، لكن لحسن الحظ فقد دربت منتخب سورية للشباب والذي تمكن من التأهل لبطولة آسيا، فقمت بترفيع عشرة لاعبين منه إلى المنتخب الأولمبي، الفترة الاستعدادية للبطولة كانت صعبة لأنها كانت قصيرة ولم تتضمن الكثير من المباريات، لكنني راض عن المعسكرين الداخليين في دمشق والمعسكر الخارجي في دبي)
وعن الأهداف التي يتطلع إلى تحقيقها في البطولة قال مارك فوته: (أنا سعيد للمشاركة في بطولة غرب آسيا وأتطلع بشوق لخوض مبارياتها، وهدفنا بالتأكيد هو المنافسة على اللقب).
وفي سياق متصل، عقد الاجتماع التنسيقي والطبي للبطولة بمشاركة رئيس البعثة الأستاذ محي الدين دولة، والطبيب أنس بهلوان والمعالج عبد الرحمن الشماع، إذ تمت مراجعة بعض الأمور التنظيمية والفنية والطبية وتحديد الألوان التي سيرتديها لاعبونا أمام كل من البحرين والسعودية، وتقرر أن يرتدي منتخبنا الأبيض أمام البحرين، والأحمر أمام منتخب السعودية.
وضمت بعثة منتخبنا 23 لاعباً، إضافة إلى الطاقم المرافق الذي يفوق عدد اللاعبين. واللاعبون هم: محمد حسوني، محمد يامن مطلق، وسيم أيوب، هيثم اللوز، محمود نايف، علي الرينة، خالد الحجة، مصطفى سفراني، عمر محمد، جهاد غاوي، المقداد أحمد، مالك جنعير، محمود الأسود، أحمد ياسين الدالي، محمد ريحانية، فواز بوادقجي، محمد نور الدين خميس، عبد الرحمن الحسين، معن الحسن، زكريا رمضان، مثنى عرقاوي، عامر فياض، عمر نعنوع.
أوليفر كاس كاو، هوزان عثمان وعبد الله مهاوش.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي