135 % زيادة بكميات الحبوب المستلمة في اللاذقية

تشرين- باسمة إسماعيل:

تستمر توريدات الأقماح لمركزي الشهيد عروة إبراهيم في منطقة قبو العواميد في جبلة ومركز مطحنة الساحل في المنطقة الصناعية من دون أي عراقيل، وبيّن مدير فرع المؤسسة العامة للحبوب في اللاذقية ربيع مروّه لـ”تشرين” أن الكميات المستلمة في فرع اللاذقية بلغت أكثر من 135% عن الكميات التي تم استلامها العام الماضي، ووصلت قيمة المبالغ المصروفة خلال الموسم الحالي إلى 9 مليارات ليرة 2022، عازياً السبب وراء ذلك إلى تضافر الجهود المشتركة بين الفلاحين والجهات المرتبطة بعملية شراء الأقماح على مستوى الدولة، ووعي الفلاحين وإحساسهم بالمسؤولية تجاه مشاركتهم في بناء وطنهم.

كما أشار مروّه إلى الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل اللجنة المركزية في رئاسة مجلس الوزراء واللجنة الفرعية في اللاذقية، من تسهيل مرور السيارات والآليات الناقلة لمادة القمح إلى مراكز المؤسسة من دون أي معوقات مهما كان نوعها، إضافة إلى تأمين وسائط نقل لنقل القمح من الفلاحين إلى مراكز المؤسسة على ألّا تقل الكمية عن /3/ أطنان، وتسليم الأقماح للمؤسسة من دون شهادة منشأ ووفق الهوية الشخصية فقط، بالإضافة لصرف قيم الأقماح المسلمة خلال /72/ ساعة كحد أقصى من تاريخ التسليم للمؤسسة .
وحسب مروّه، هذه الإجراءات وغيرها من رفع سعر القمح وفتح سقف السحوبات من المصرف الزراعي لتسديد قيمة الأقماح من دون تحديد سقف لذلك، انعكس أيضاً إيجاباً على كميات القمح المسلمة للمؤسسة، خاصة أن هذا العام تمت زيادة المساحات المزروعة بالقمح، وهذا يدل على وعي الفلاحين بأهمية هذه المادة من حيث تأمين غذائهم، ورفد الدولة بمخزون استراتيجي لتلبية حاجة البلاد من مادة الخبز.

ولفت مروه إلى أن فرع اللاذقية حقق زيادة في إنتاج الدقيق عن الخطة النظرية المقررة هذا العام بمقدار بنسبة تنفيذ /118/ %، موضحاً أن سبب زيادة الإنتاج نتيجة تضافر الجهود المشتركة بين الإدارة وعمال المؤسسة، ومتابعة جميع العاملين لعملهم بشكل مستمر ودؤوب، وقيام الفرع بصيانة كل المكنات من قبل العاملين في المطاحن، ولا تتم الاستعانة بالقطاع الخاص إلّا في حالات الضرورة القصوى التي تتطلب آلات نوعية غير متوفرة لدى الفرع لصيانة العطل، ما وفر في أجور الصيانة التي قام بها فنيو ومهندسو المطحنة وعمالها، إضافة إلى تحقيق ربح في إنتاجية السيارات الشاحنة في المؤسسة حتى تاريخه حوالي /300/ مليون ليرة سورية، بعد حذف التكاليف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تنميل أصابع اليدين والقدمين يشير إلى الإصابة بأمراض خطرة عن الأوروبيين وانتخاباتهم.. أحزاب السلطة تجني ما صنعت أيديها و«محافظو» بريطانيا سيلحقون «وسط» فرنسا.. البريطانيون يصوتون للتغيير و«العمال» يستعدون للعودة "المركزي": إمكانية فتح حسابات مصرفية بموجب الوكالات.. من دون الإخلال بالضوابط    «قَسَم أبوقراط » ضاع وسط ضجيج «خشخشة» النقود.. أطباء أخرجوا أجور المعاينات من حسابات إحصاء العائد أمام مداخيل يومية تصل إلى أكثر من ٥ ملايين ليرة تمساح يحول عطلة عائلة إلى فاجعة في أستراليا احموا أطفالكم من أشعة الشمس فهي تشكل خطراً كبيراً عليهم بتكلفة تجاوزت 30 مليار ليرة.. المهندس عرنوس يفتتح محطة تحويل كهرباء غباغب في ريف درعا رسمياً وبعضوية كاملة.. بيلاروس تنضم إلى منظمة شنغهاي للتعاون استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين بالعدوان الإسرائيلي الوحشي المتواصل على غزة مشروعات لخدمة كافة الشرائح الشعبية.. «حلو ورخيص» علامة فارقة لخدمات الذراع الحكومي في القطاع السياحي