ميليشيا “قسد” تمنع طلاباً من الشهادة الثانوية من تقديم الامتحانات وتسوقهم إلى مراكز التجنيد

تشرين

اعتقل عناصر ميليشيا ق*س*د الإ*ره*ابية العشرات من طلاب الثانوية في محافظة الرقة ومنعتهم من التوجه لتقديم امتحاناتهم اليوم .
وقالت مصادر محلية في مدينة الرقة لـ”تشرين” اعتقل عناصر قسد أكثر من 50 طالباً في حاجز الجسر جنوب مدينة الرقة وحاجز محطة ضخ المياه في بلدة العكيرشي جنوب الرقة وتم نقلهم إلى القسم الغربي في المدينة ومن ثم نقلوا إلى مقر الفرقة 17 لسوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري “.
وأكدت المصادر أن بعض الأهالي استطاعوا إعادة أبنائهم ،في حين الأغلبية لا يزالون في مقر الفرقة 17.
وقالت مصادر في مديرية تربية الرقة: إن “التربية” أبلغت الجهات المختصة ووزارة التربية بأسماء الطلاب الذين تم اقتيادهم من قبل ميليشيا قسد وعددهم 30 طالباً.
وطالب عدد من الأهالي عبر صحيفة تشرين وزارة التربية أن تعيد امتحانات مادتي الرياضيات والجغرافية بسبب منع قسد الطلاب من الوصول إلى منطقة السبخة في ريف الرقة المحرر .
وأبدى عدد من الاهالي خوفهم من اعتقال أبنائهم خلال توجههم في الايام القادمة إلى الامتحانات الأمر الذي سوف يمنع العشرات من الطلاب من الوصول إلى المراكز الامتحانية وأن عدد الطلاب الذين تغيبوا اليوم عن تقديم الامتحانات أكثر من 200 طالب.
من جانبه أ كد مدير تربية الرقة فراس العلو لـ “تشرين” أن عدد الطلاب الفرع العلمي الذين قدموا امتحان مادة الرياضيات اليوم بلغ 1427 وعدد طلاب الفرع الأدبي الذين تقدموا لامتحانات مادة الجغرافيا 418 طالباً وطالبة “.
واعتقل عناصر ميليشيا قسد خلال الشهرين الماضيين مئات الشباب في محافظة الرقة وهم من مواليد 2000-2003 وتم سوقهم إلى مراكز التجنيد ونقل بعضهم إلى خطوط المواجهات مع المجموعات الإرهابية المسلحة الموالية للمحتل التركي في ريف الرقة الشمالي .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار