المسرحي الجامعي كائنات من ضوء تسطع في تونس

تونس– خاص بتشرين:

قدمت فرقة المسرح الجامعي للاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة البعث عرضها المسرحي كائنات من ضوء على مسرح دار الثقافة في ابن رشيقة في العاصمة تونس خلال مشاركة طلبة سورية في الملتقى الدولي الحسين بوزيان للمسرح الجامعي.
سبق بداية العرض كلمة ترحيبية للمهندس عمر الجباعي رئيس الوفد السوري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية، حيث رحب بالحضور الكريم من الجمهور التونسي، والفرق المشاركة والجالية العربية السورية في تونس
وتحدث الجباعي عن الدور الكبير الذي قام به الشباب الجامعي العربي السوري، وطلبة سورية في الفترة السابقة بالرغم من الإرهاب والحصار والظروف غير المثالية فاستمرت الجامعات السورية، وما زالت منارات للعلم والمعرفة والفنون والثقافة بكافة أشكالها.
ثم بدأ العرض الذي قدم على شكل لوحات من الواقع السوري بشكل عام، وقضايا متعلقة بالتجليات الإنسانية للأحداث في سورية، وتلخص العرض بعدد من المشاهد الملفتة من حيث الأداء والمضمون منها:
١- لوحة مصاب بالحرب : تحدثت عن راقص شاب فقد بصره في الحرب لكنه ظل يمارس حياته في الرقص والفن.
٢- لوحة رنده تحدثت عن الطفولة المهجرة بسبب الحرب.
٣_ لوحة رقص المولوي تحدثت عن علاقة حب بين راقص ومرتلة في كنيسة، وتطرح مشكلة الزواج من عدة جوانب.
٤_لوحة الصبايا والمرايا تحدثت عن مشكلة العنوسة وانتظار الرجل الذي لاياتي.
٥_لوحة الخياطة تحدثت عن عمل المرأة وحياكة فساتين الأعراس وانتظار النصيب القادم.
وقذ نال العرض المسرحي السوري الذي أخرجه الأستاذ حسين الناصر إعجاب الجمهور التونسي وتفاعل معه، كما تفاعلت كل الجهات الإعلامية والفنية وكبار الفنانين الحاضرين.
يذكر أن المهرجان يقام بمشاركة عدد من الدول العربية سورية تونس الجزائر عمان ليبيا فلسطين المغرب ليبيا. وتستمر عروضه حتى 2/8/2022.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين