حركة قدوم جيدة جداً باتجاه مدينة طرطوس

رفاه نيوف:
تشهد محافظة طرطوس خلال عطلة الأضحى المبارك  حركة قدوم جيدة  جداً من جميع المحافظات السورية، ويبلغ عدد المنشآت السياحية المؤهلة والمصنفة بالمحافظة كما أكد مدير السياحة بطرطوس المهندس بسام عباس  ل”تشرين” ما بين منشآت مبيت وإطعام حوالي /240/ منشأة سياحية وبيّن عباس بأن  نسب الإشغال والقدوم خلال فترة عطلة عيد الأضحى تتفاوت ما بين مدينة طرطوس والمنشآت الممتدة على طول الشريط الساحلي للمحافظة وما بين بقية مناطق الاصطياف وهي بالمجمل جيدة جداً مؤكداً ضرورة تضافر الجهود مع وزارة السياحة من جميع  المعنيين بالعمل السياحي، سواء كجهات عامة أو قطاع خاص لمعالجة كافة صعوبات العمل في الآونة الأخيرة والوصول إلى صناعة سياحية متميزة
مشيراً إلى أن هذا الموسم سيشهد دخول عدد من المنشآت السياحية في الخدمة لترفد الطاقة الاستيعابية للمحافظة والتي ستؤمن عدداً من فرص العمل للخريجين وأصحاب الخبرة في سوق العمل السياحي .
وأضاف عباس: وزارة السياحة أصدرت خلال وقت سابق من هذا العام القرار /92/ الخاص ببدلات الخدمة ضمن منشآت الإطعام السياحية كما وأصدرت مؤخراً القرارين /832 و 833/ الخاصين ببدلات الخدمة المقدمة ضمن منشآت المبيت السياحية من سوية نجمة واحدة فما فوق مع تأكيد توفر منشآت من مختلف السويات على امتداد الشريط الساحلي وفي المناطق السياحية بالمحافظة وتؤمن هذه المنشآت بمجملها خدمات سياحية لائقة تناسب جميع شرائح المجتمع وبأسعار متفاوتة حسب السوية التصنيفية.
واستعداداً لعطلة العيد تم التعميم على كافة أصحاب المنشآت السياحية عملاً بتعاميم وزارة السياحة  لتأكيد: الإعلان الواضح عن الأسعار ،  وعدم تجاوز سقوف الأسعار المحددة  وفق سوية التصنيف الممنوحة للمنشأة، ومراعاة الشروط الصحية لحفظ المواد الغذائية والتأكد من صلاحيتها وآلية حفظ المواد وطريقة وأدوات تحضيرها، وتأكيد النظافة العامة في المطابخ وكافة المرافق داخل المنشآت والتأكد من الشروط الصحية لعملها والشروط الفنية والخدمية والتشغيلية المرتبطة بمستوى تأهيل أو تصنيف المنشأة ، إضافة لجودة الخدمات التي تقدمها المنشآت السياحية بما يتوافق مع معايير تصنيفها.
كما قامت المديرية بالتوجيه إلى لجان الضابطة العدلية العاملة في المديرية ومكاتبها في مناطق المحافظة ولجان الرقابة لرفع الجاهزية وتكثيف الجولات الرقابية حرصاً على تقديم أفضل خدمة للمواطنين خلال فترة عطلة عيد الأضحى المبارك واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال عدم التقيد.
وأشار عباس بأنه تم توجيه أصحاب المنشآت التي تحوي مسابح داخلية ومنتجعات شاطئية لاتخاذ  كافة إجراءات الأمان والسلامة العامة وتأكيد: وجود عدد كاف من المنقذين من ذوي الخبرة ويمتلكون شهادة منقذ، توزيع لوحات التحذير والإرشاد وتعليمات السباحة ومواعيدها وأبراج المراقبة على طول مواقع السباحة المسموحة، توزيع سيارات الإسعاف على طول الشاطئ قرب المواقع المسموح بها من الصحة وفرع الهلال الأحمر بطرطوس بالتنسيق  مع اللجنة الفرعية المشرفة واستمرار وجود عناصر طبية في المراكز والنقاط الطبية خلال فترة بعد الظهر وأيام العطل والأعياد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين