معرض فني ومشغولات يدوية في سجن طرطوس المركزي

رفاه نيوف

أقام سجن طرطوس المركزي اليوم بالتعاون مع وزارة الثقافة حفلاً فنياً ومعرضاً للمشغولات اليدوية قدمها نزلاء السجن .
وتأتي هذه الفعالية كما أكد قائد شرطة المحافظة العميد موسى حاصود الجاسم في تصريح للصحفيين في إطار اهتمام وزارة الداخلية بنزلاء السجون لدمجهم بالمجتمع من خلال تعليمهم العديد من المهن والحرف وذلك ليتمكن السجين من إيجاد فرصة عمل لاحقاً وتوفير مردود مادي بعد خروجه من السجن .
العقيد أيسر أبو فخر مدير سجن طرطوس المركزي بيّن أن فعالية اليوم تتضمن فقرات فنية موسيقية وأغاني وطنية من تدريب وتقديم نزلاء السجن إضافة إلى معرض لمشغولات يدوية من نتاج عملهم ، كما تم توزيع شهادات تقدير وشهادات محو أمية للنزلاء الذين خضعوا لدورة بهذا الخصوص مع توزيع الإصدار الأول من ( مجلة الحائط ) والتي تتضمن مقالات سياسية وأدبية وفنية وتعريف بالأنشطة التي تقام داخل السجن من معارض ودورات تعليمية و مهنية .
من جهته أكد مدير الثقافة طرطوس كمال بدران أن هذه الفعالية تندرج ضمن احتفالية ملتقى طرطوس الموسيقي الرابع غايتها التأكيد أن السجن هو مركز للإصلاح و التوعية و تنفيذاً للاتفاقية الموقعة بين وزارتي الداخلية والثقافة التي أحدث بموجبها مركزاً ثقافياً داخل السجن لإقامة الأنشطة و الفعاليات التعليمية التثقيفية لهم .
وعبّر عدد من النزلاء عن رضاهم ومحبتهم لما يحدث ضمن جدران السجن لأن بهذه الفعاليات والاهتمام، بحيث يتم تحويل هذا المكان إلى مركز للتوعية والتدريب والتعليم إضافة إلى دورات محو الأمية و عدد من اللغات الأجنبية وكل هذا يهذب الشخصية ويصقلها إضافة إلى ما يمكن أن نتعلمه لتحقيق ذاتنا وإيجاد فرص عمل مناسبة بعد خروجنا .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية