وزير التعليم العالي : مشروعات مهمة للارتقاء بخدمات المواساة

غيداء حسن

أكد وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم أهمية افتتاح بعض الأقسام في صرح طبي حضاري مميز على مستوى بلدنا، هذا الصرح هو مشفى المواساة الجامعي، إذ تمت إعادة تأهيل وصيانة وتجديد بعض الأقسام في المشفى، أهمها قسم الإسعاف الجراحي، هذا القسم المتميز الذي يتسع لاثنين وثمانين سريراً، ومجهز بكل التجهيزات اللازمة للمرضى الذين يدخلون قسم الإسعاف المركزي، وهم بحاجة إلى إجراء عمليات جراحية، سواء في قسم العصبية أو العظمية أو الهضمية أو غير ذلك، إضافة إلى ذلك تم أيضاً تجديد وتأهيل قسم الأذن والأنف والحنجرة الذي يضم أربع غرف عمليات جراحية و خمسة وثلاثين سريراً، وهو مجهّز بأحدث التجهيزات التقنية الحديثة ، وبناء متميزاً بفرشه وإكسائه ، مريح للمرضى بكل المعايير والمقاييس المعروفة في القطاع الصحي .
ولفت الوزير أيضاً إلى أهمية افتتاح مدرج تعليمي يتسع لثلاثمئة كرسي ، وهذا المدرج لربط البحث العلمي بعمل المشافي وأيضاً عمل مشفى المواساة، إذ يعرض أهمّ العمليات الجراحية لطلابنا، سواء في الدراسات العليا أو المرحلة الجامعية الأولى في السنوات الأخيرة، فهم يتابعون من خلال المدرج العمليات الجراحية، كما أن هذا المدرج مخصص لإلقاء محاضرات علمية مميزة، وندوات و ورشات علمية، كما تم افتتاح قسم الاستعلامات، وهذا القسم متميز بتجهيزاته الإلكترونية التي من خلالها يتم التعرف على حالة أي مريض وفي أي قسم في المشفى، وأضاف : إن رئيس مجلس الوزراء في نهاية جولته في المشفى عقد اجتماعاً مع إدارة المشفى والكوادر الطبية ومع رئاسة جامعة دمشق، وتم بحث كل الصعوبات التي تعترض عمل المشفى، وسنقدم المقترحات اللازمة لمعالجتها.
بدوره أكد مدير عام مشفى المواساة الدكتور عصام الأمين أن المشفى يعد أكبر منظومة إسعافية والأكبر خدمياً وأكاديمياً, وكان دائماً حاضراً سواء في العملية الخدمية و التعليمية. مضيفاً : حافظنا على تقديم الخدمة بمستواها العالي الراقي, وبنفس الوقت لم ننسَ التنمية الدائمة والمستدامة من خلال عملية تطويرية مبرمجة مستمرة, وما نراه اليوم هو مشاريع كبيرة, مشاريع تطويرية لخدمة المواطن، وفي الوقت نفسه تخدم العملية التعليمية من خلال بناء المدرج. والحقيقة أن ذلك سبقته مجموعة مشاريع دشنت و قريباً سيتم تدشين أكبر مجمع إسعافي في المنطقة , بسعة مئة واثنين وسبعين سريراً مع مدرج أكاديمي ومهبط طائرة. ويقدم الخدمة الإسعافية لجميع المواطنين .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية