وزير الاقتصاد ل”تشرين” : ٣٢ مشروعاً استثمارياً جديداً و الباب مفتوح للجميع

لمى سليمان

صرح وزير الاقتصاد و التجارة الخارجية محمد سامر الخليل ل”تشرين ” عن منح إجازات استثمارية ل /٣٢/ مشروعاً استثمارياً بموجدات تتجاوز ١٢٥٠ مليار ليرة إضافة إلى عدد من المشاريع قيد منح الإجازة و قيد الحصول على التراخيص.

أضاف خليل: إن هناك حركة استثمارية جيدة و نتائج مرضية و بخاصة بعد صدور قانون الاستثمار رقم /١٨ / الذي قدم العديد من التسهيلات و الميزات الإضافية كالإعفاءات و تبسيط الإجراءات و التقيد بجدول زمني لسرعة إنجاز كل التراخيص اللازمة بمافيها إجازة الاستثمار النهائية.

إضافة إلى إعفاء القطاع الزراعي من الضرائب بنسبة ١٠٠% و إعفاءات مستلزمات الإنتاج و غيرها.

و بين الخليل أن هناك زيادة بعدد المشاريع الاستثمارية سواء من حيث عدد المشاريع أو من حيث نوعية و طبيعة هذه المشاريع و توزعاتها بتعدد الأولوية التنموية في سورية أو من خلال قيمة الموجودات في هذه المشاريع و من خلال ما تقدمه هذه المشاريع و مدى جدية الالتزام بهذا القانون .

و تابع:  المشاريع التي تمنح اجازات الاستثمار ستنفذ على أرض الواقع لأن هناك التزاماً بجدول زمني عند الحصول على هذه الإجازات .

وأشار إلى أن هناك العديد من المشاريع الجديدة  التي دخل فيها السوريون كمايقوم العديد منهم بترميم منشآتهم المتوقفة للبدء بمشاريع جديدة و منهم من يقوم بدراسة لمشاريع موجودة و هي ضرورية اليوم ونقوم بدراسة الطلبات المقدمة إلى هيئة الاستثمار السورية للاطلاع على كل المعوقات الموجودة في المجال الاستثماري وقال: إن الباب مفتوح لكل المستثمرين الراغبين من داخل و خارج سورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار