إعفاء آبار من التقنين لتحسين الوارد المائي لمدينة جبلة

صفاء إسماعيل:
كشف مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية المهندس طارق إسماعيل لـ”تشرين” عن إعفاء آبار مياه الشرب “العقدة” الموجودة عند مدخل مدينة جبلة من التقنين الكهربائي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً، وذلك بالتنسيق بين مؤسستي المياه والكهرباء لزيادة كمية المياه المنتجة من الآبار وتحسين الوارد المائي للمدينة.
وأوضح إسماعيل أن الهدف من وراء هذا الإجراء، هو تغذية أحياء المدينة، التي تعاني من ضعف مياه الشرب وحدوث اختناقات بمياه الشرب خلال الساعات التي يتم فيها إعفاء الآبار من التقنين.
بدوره، بيّن مدير عام الشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس جابر عاصي لـ”تشرين” أنه تم ربط مضخات آبار “العقدة” مع خط المنطقة الصناعية في مدينة جبلة، المعفى من التقنين الكهربائي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً، ما يزيد من كميات المياه الواردة إلى مدينة جبلة ويساعد في حل مشكلة الاختناقات الحاصلة.
وتعاني مدينة جبلة منذ أكثر من شهرين من ضعف مياه الشرب وعدم وصولها إلى جميع الأحياء وخاصة تلك الموجودة على أطراف الشبكة، وذلك بالرغم من قيام مؤسسة المياه بالتنسيق مع مؤسسة الكهرباء بتقسيم المدينة إلى قطاعين وتغذيتهما بالمياه بالتناوب، كل يوم قطاع، مع تغذيته بالكهرباء من الساعة ٥-٧ صباحاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر