وصول آلاف الطلاب لتقديم الامتحانات في ريف الرقة الشرقي

خليل حسين

وصل آلاف الطلاب لتقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية من مناطق سيطرة التنظيمات الارهابية إلى بلدة السبخة بريف الرقة الجنوبي الشرقي قبل يوم من امتحانات شهادة التعليم الأساسي حيث توجهت غالبيتهم إلى منازل مستأجرة أو استضافة عند معارفهم كما توجه المئات إلى مراكز استضافة .
وأكد مدير تربية الرقة فراس العلو لـ ” تشرين ” أن عدد الطلاب والطالبات الذين وصلوا إلى مراكز الاستضافة في بلدة السبخة حتى ظهر اليوم السبت بلغ 720 طالباً وطالبة ومن المتوقع وصول دفعات أخرى اليوم وأغلبهم من طلاب شهادة التعليم الأساسي باعتبار امتحاناتهم ستبدأ غداً الأحد وتم توزيع الطلاب على 7 مراكز ، وعدد مراكز الاستضافة 12 مركزاً لاستيعاب 2000 طالب وطالبة وجميع المراكز في بلدة السبخة ، وتم أمين حافلات لنقل الطلاب من مراكز الاستضافة إلى المراكز الامتحانية والعودة بعد انتهاء الامتحان .
وأضاف مدير التربية ” تم تأمين كل احتياجات المراكز بالتعاون مع الهلال الأحمر ومنظمة اليونيسيف “. إلى جانب مديرية التربية يعمل نادي الشباب الثقافي التطوعي على مساعدة الطلاب خلال مدة الامتحانات .
وقالت المتطوعة في النادي الثقافي نادين الموسى لـ ” تشرين ” نقدم المساعدة للطلاب في مراكز الاستضافة ومساعدتهم دراسياً إضافة إلى نشاطات ترفيهية عقب تقديمهم المواد الامتحانية “.
وتقوم جمعية نبراس وبالتعاون مع مديرية التربية ومنظمة اليونيسيف بإعطاء دروس تقوية ومراجعة للطلاب في مراكز الاستضافة .
ووصل أمس إلى بلدة السبخة 30 بولمان مقدمة من منظمة اليونيسيف، لنقل الطلاب وتوزيعهم على مراكز الاستضافة .
ووصل الآلاف من الطلاب إلى مناطق ريف الرقة الشرقي قادمين من منطقة تل أبيض وعين عيسى وسلوك وريف الرقة الشمالي الشرقي ومنطقة الطبقة وغالبيتهم توجهت إلى منازل مستأجرة أو استضافة في منازل بلدات الريف الجنوبي الشرقي .
ويبلغ عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة 3395 طالباً وطالبة للفرع الأدبي و6438 طالباً وطالبة للفرع العلمي موزعين على ٧٤ مركزاً و15طالباً وطالبة ثانوية تجارية و11916 تلميذاً وتلميذة لامتحانات شهادة التعليم الأساسي موزعين على 97 مركزاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر