مؤتمر «آفاق ورؤى الاستثمار في مرحلة إعادة الإعمار» يواصل أعماله

رشا عيسى- راشيل الذيب
واصل مؤتمر الاقتصاد السوري «آفاق ورؤى الاستثمار في مرحلة إعادة الإعمار» أعماله اليوم الخميس في فندق إيبلا بقصر المؤتمرات في دمشق وسط حضور رسمي ومشاركة مجموعة من الفعاليات الاقتصادية والعلمية والأهلية والتنموية .
ويهدف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام لمناقشة واقع الاستثمار في سورية والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في ظل الظروف الراهنة.
ويركز المشاركون في المؤتمر خلال جلسات الحوار في يومه الثاني على آليات جذب المستثمرين ودور المغتربين في الاستثمار وإعادة الإعمار و واقع المناطق الحرة والمدن الصناعية وخطوات الاستثمار فيها والتشاركية مع قطاع الأعمال.
كما يناقش المشاركون أيضاً الفرص الاستثمارية في مجالات الطاقات البديلة والسياحة وواقع التأمين والتمويل والتسهيلات المالية والضريبية والتشريعية ومرونة حركة رؤوس الأموال لسهولة ممارسة أنشطة الأعمال وأنظمة الدفع وأمن المعلومات.
وكان المؤتمر بدأ أعماله مساء أمس الأربعاء بحضور رسمي من مختلف الوزارات والجهات العامة وممثلين عن غرف التجارة والصناعة في دمشق والمحافظات وعن الفعاليات الاقتصادية والعلمية والشركات المحلية والعالمية والاتحادات والنقابات المهنية وعدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية في دمشق .

تصوير: وائل خليفة

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفعيل إستراتيجيات وثقافة التخفيضات أحد أهم أساليب تجنب الكساد.. وسياسات التحوط المفرط تودي بالبضائع الوطنية إلى الهدر تتويج جديد للزمالك في كأس الاتحاد الإفريقي حصيلة تهديفية عالية في ختام البريميرليغ ٤٢ بيتاً شبكياً لإكثار بذار البطاطا خلعتها الرياح وغمرتها مياه الأمطار في بلدة مورك.. والمعنيون آخر اهتماماتهم من إعلام العدو.. تقرير إسرائيلي: طائرات حزب الله الانتحارية تمثل تهديداً يتعذر على منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية مواجهته الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني الجو بين الصحو والغائم وفرصة لهطل الأمطار في بعض المناطق استشهاد الرئيس الإيراني والوفد المرافق له في حادث تحطم المروحية دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي