تحديد أجور حصاد ونقل محصول القمح في دير الزور

عثمان الخلف
حددت محافظة دير الزور أجور الحصاد والنقل لمحصول القمح ، الذي سيورد  إلى مراكز فرع السورية للحبوب المُفتتحة لهذا الغرض.
وجاء حصاد الدونم الواحد مع تقديم الوقود من اتحاد الفلاحين بمبلغ 30 ألف ليرة ، و35 ألف ليرة للدونم الواحد من دون تقديم الوقود.
كما جرى تحديد سعر (دراس) الكيس الواحد مع تقديم  الوقود بمبلغ 4 آلاف ليرة  ، ومن دون  تقديمه بمبلغ 5 آلاف ليرة ، على أن يقوم اتحاد الفلاحين بتقديم كمية 5 ليترات من المازوت للدونم الواحد عند الحصاد.
هذا وحددت المحافظة بشكل رسمي أيضاً أجور النقل للكميات الموردة ، بدءاً  من مسافة كم وحتى 30 كم بمبلغ 3 آلاف ليرة  للطن الواحد ، ومن 31 كم وحتى 50 كم بمبلغ وصل إلى 6 آلاف ليرة  ، و9 آلاف ليرة للمسافة من 51 كم وحتى 100 كم ، ولمسافة نقل تتجاوز  100 كم  وصل مبلغ نقل الطن الواحد إلى 15 ألف ليرة .
وكانت السورية للحبوب قد افتتحت مركزين لاستقبال القمح المورد، بينما رُفع مقترح بافتتاح ثلاثة أخرى، وتصل المساحات المزروعة منه إلى 22 ألف هكتار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر