موسكو: لم نشن أي عدوان إلكتروني في أوكرانيا ومزاعم واشنطن عبثية

على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، تحاول الولايات المتحدة الأمريكية بشتى الوسائل تشويه العملية وصورة القوات الروسية باتهامات باطلة، كان آخرها مزاعم واشنطن بأن موسكو تنفذ هجمات إلكترونية على البنية التحتية الحيوية لأوكرانيا.

في السياق، وصفت السفارة الروسية في الولايات المتحدة مزاعم وزارة الخارجية الأمريكية بشأن تورط موسكو في هجمات إلكترونية على البنية التحتية الحيوية لأوكرانيا بأنها عبثية.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن السفارة قولها في بيان اليوم الأربعاء: أولينا اهتماماً ببيان وزارة الخارجية الأمريكية حول تورط روسيا المزعوم في الهجمات الإلكترونية على البنية التحتية الحيوية لأوكرانيا.. مثل هذه التصريحات عبثية وبعيدة عن الأوضاع الحقيقية للأمور.. لم تمارس بلادنا مطلقاً أي عدوان إلكتروني وهذا الأمر يتناقض مع موقف روسيا المبدئي.

وأضافت السفارة: نحن ملتزمون باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حصراً من أجل تنمية المجتمع الدولي، مشيرة إلى أن الاتحاد الروسي مستعد لحوار متكافئ ومهني وغير مسيّس مع الولايات المتحدة حول مجموعة واسعة من قضايا الساعة المتعلقة بأمن المعلومات، كما أن موسكو تؤكد حفاظها على قنوات مفتوحة للتعاون العملي، والأمريكيون على علم بذلك.

وبيّنت السفارة، أن نظام كييف بموافقة ضمنية من الأمريكيين يعمل بنشاط على إنشاء أول جيش إلكتروني في العالم قوامه نحو 300000 عنصر، مؤكدة أنه بدلاً من البحث عن تهديد وهمي من روسيا كان يجدر بواشنطن أن تكبح جماح أتباعها في كييف الذين يخططون علناً ويرتكبون أعمال تخريب إلكتروني ضد الاتحاد الروسي.. ومن المحتمل جداً ألّا يقتصر القراصنة الأوكرانيون على الاستفزازات ضد بلدنا فقط وسيحاولون اختبار قوة البنية التحتية الغربية وسيقومون بما يسمى “عمليات تحت علم أجنبي”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة خلال افتتاح مؤتمر بغداد الرابع للمياه.. مخلوف: التعاون المائي لم يعد خياراً بل أصبح ضرورة فرقة "غروب يوروم" التركية من حلب: نغني لفلسطين وندعم مقاومتها بوجه الإرهاب والإمبريالية وزير الزراعة يؤكد على تأمين البذار لتنفيذ الخطط الإنتاجية بأصناف ملائمة لكل منطقة وفق خارطة توزيع الأصناف علامات تحذيرية لمرض «خفي» يستغرق اكتشافه سنوات بعد زيادة الإنفاق على الذكاء الاصطناعي الأرباح تفوق التوقعات ..غوغل ومايكروسوفت تؤكدان أن الاستثمارات الضخمة تتوافق مع المداخيل جديد هوكشتاين وبلينكن ومعركة رفح «المؤجلة».. نتنياهو إلى «الجنائية الدولية» وبكين على خط التوافق الوطني الفلسطيني الساحل عاد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى والأسباب...! الحراك والاعتصامات الطلابية في الجامعات الأميركية توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة» و«السياحة» لدعم الحرف التراثية