مجلس محافظة دمشق: تعطل 85 ألف خط هاتفي بسبب تسرب الصرف الصحي

تركزت مداخلات مجلس المحافظة اليوم في ثالث جلساته حول أزمة النقل الخانقة، ورغم إقرار أعضاء المجلس ورئيسه بوجود أزمة كبيرة إلّا أن الحلول المقترحة كانت قاصرة وتم تأكيد أن نقص المحروقات هو السبب الرئيس للمشكلة.

كما تناولت الطروحات المخالفات المرورية الغيابية وعن تطبيق قرار منع الباصات من نقل طلاب المدارس حيز التنفيذ، وتم الاقتراح بوضع جهاز GPS الذي يخفف من مشكلة النقل، لافتين إلى وجود وعود بهذا الأمر منذ عدة شهور، كما تم اقتراح إحداث خدمة إلكترونية عبر الهواتف النقالة بالمخالفة المرورية.

ودعا أعضاء المجلس إلى تحقيق العدالة في التقنين الكهربائي كما ركزت إحدى المداخلات حول زراعة آلاف الشجيرات في مشروع دمر الجزيرة 16 وتركها من دون ري أو عناية.

عضو المجلس سمير دكاك أشار إلى تعطل 85 ألف خط هاتف بسبب تسرب الصرف الصحي في المهاجرين، وعن ضرورة إيجاد حل لمشكلة الفانات في الجادات العليا في المهاجرين.

كما دعت المداخلات إلى تقليم أشجار الكينا خلال فترة الصيف حسب الإمكانات وإيجاد حلّ لأصحاب المحال في منطقة المزة وتركيب ساعات كهربائية وتساءلت المداخلات أين وصل مشروع النقل الداخلي في كفرسوسة؟

من جانبه مدير البريد رأفت نايف أشار إلى أنه تم تحويل المنحة قبل العيد للمتقاعدين إلى مكاتب البريد بدلاً من التأمين والمعاشات.

وأشار مدير الزراعة المهندس عرفان زيادة إلى أنه تم توزيع كمية 30 ألف ليتر مازوت للفلاحين في المحافظة في الشهر الأول من العام الحالي بعد أخذ ورد مع فرع المحروقات في المحافظة

. وعن منح الأسمدة وشبكات الري بيّن أنه سيتم استهداف المزارعين بالمنح خلال الأشهر القادمة بالتنسيق مع وزارة الزراعة والمنظمات المانحة، وفيما يتعلق بتمويل العدادات الزراعية أشار إلى أنه لا مانع لدى المديرية بموجب كتب رسمية إلى مديرية الكهرباء بعد إجراء الكشف الحسي من لجنة فنية، منوهاً بأنه يتم توزيع الأعلاف بموجب الحيازات لكل مربٍّ بالدورات العلفية كل شهرين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار