“اتصالات حمص” تستبدل شبكات هاتفية في ثلاث قرى

أكد مدير فرع اتصالات حمص كنعان جودا في تصريح ل”تشرين”  أن ورش الفرع أنهت أعمال صيانة واستبدال للشبكات الهاتفية في ثلاث قرى تتبع لمركز اتصالات شين في الريف الغربي للمحافظة بعد أن تضررت الشبكات فيها بسبب العوامل الجوية والبرق ، وهي قرى الحويجة و جبلايا و عين الفوار.

وتتوزع الأعمال التي تم تنفيذها في تلك القرى وبحسب جودا على استبدال ثلاثة كابلات هوائية بأخرى جديدة ذات سعات أكبر ، إضافة إلى نصب أربعة أعمدة خشبية للشبكة الهوائية في قرية الحويجة، علماً أن مشتركي الاتصالات في القرية يخدمون عبر كبل أرضي تبلغ سعته 200 خط هاتفي، إضافة إلى وجود شبكة هوائية ضمن القرية، ويبلغ عدد المشتركين في القرية 124 مشتركاً.

وأضاف جودا: وفي قرية جبلايا تم تنفيذ استبدال كبلين هوائيين بأخرى جديدة وذات سعات أوسع ، إضافة إلى إجراء صيانة لإحدى الكابلات الأرضية الواصلة بين مجموعتي التوزيع شرق وغرب القرية ، علماً أن مشتركي تلك القرية يخدمون بكبلين أرضيين بسعة 300 خط هاتفي مع وجود شبكة هوائية في القرية، ويصل عدد المشتركين بالخدمات الهاتفية فيها إلى 422 مشتركاً.

وقال جودا : كما نفذت ورش الاتصالات استبدال كبل هاتفي قديم بكبل جديد وبسعة أكبر في قرية عين الفوار، علماً أن القرية تتغذى هاتفياً بواسطة كبل أرضي بسعة 150خطاً وبشبكة هوائية، ويبلغ عدد مشتركي القرية 144 مشتركاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار