في مجلس محافظة دمشق.. مدير التربية: 90% من مدارس دمشق مجهزة بكاميرات مراقبة.. السياحة: التسعيرة الجديدة للفنادق ستصدر قريباً

أكد مدير تربية دمشق سليمان يونس أنه تم البدء بورشات عمل حول القلق الامتحاني وكيفية التعامل مع الطلاب في القاعات الامتحانية، لتجنيب الطلاب التوتر والتركيز في الأسئلة، حيث إن هذه الورشات بدأت العمل منذ الأسبوع الماضي، لافتاً إلى أنه تم تجهيز 90% من مدارس دمشق بكاميرات مراقبة، لمتابعة سلوك الطالب والمراقب في آن واحد داخل القاعة.
وبيّن يونس خلال جلسة لمجلس محافظة دمشق أنه يتم في كل عام توزيع المراقبين على أربعة قطاعات في المدينة بطريقة مؤتمتة بواسطة الحاسوب دون أي تدخل بشري.
بدوره أكد مدير صحة دمشق الدكتور محمد سامر شحرور استمرار التطعيم ضد فيروس كورونا من خلال 39 مركزاُ صحياً وفرق جوالة تغطي المدينة، لافتاً إلى أن نسبة المواطنين الذين أخذوا اللقاح وصلت إلى 13% بدمشق، وهي أعلى نسبة مقارنة ببقية المحافظات، مشيراً إلى أن وزارة الصحة أطلقت اليوم حملة وطنية لمكافحة شلل الأطفال دون الخمس سنوات.
وبيّنت مدير الشؤون الاجتماعية والعمل دالين فهد أن المديرية تعمل على معالجة ظاهرة انتشار التسول والتشرد وفق الآلية المتبعة سابقاً، مؤكدة ضرورة العمل على إيجاد آلية جديدة للحد من هذه الظاهرة وفق الأنظمة والقوانين .
وأكدت أنه تم تخصيص خطوط ساخنة للتواصل مع الشرطة في جميع المحافظات، من خلال الأرقام (108, 112, 130)، للإبلاغ عن أي حالة تشرد أو تسول، موضحة بأنه حين تصل الحالة إلى قسم الشرطة يتم إيداع الرجال لدى أقسام الشرطة في النظارة، بينما تودع الفتيات في معهد التربية الاجتماعية للفتيات في باب مصلى، وتقوم غرفة عمليات الشرطة صباح كل يوم بإعلام مكتب مكافحة التسول بالحالات المضبوطة، ليقوم بدوره بالإجراءات اللازمة.
وبيّن مدير سياحة دمشق زهير أرضروملي قيام المديرية بجولات رقابية في كافة المناطق ولا سيما في دمشق القديمة، لضبط المنشآت التي تقدم المشروبات الكحولية وبرامج فنية تسبب إزعاج الجوار، إضافة إلى عدم التقيد بالترخيص الإداري الممنوح (تحويل طبيعة التشغيل من مطعم أو مقصف أو صالة شاي إلى نادي ليلي أو بار)، وتم تنظيم الضبوط اللازمة، وإغلاق المنشآت المخالفة لحين استصدار التراخيص اللازمة‎.
مشيراً إلى أن التسعيرة الجديدة للفنادق ستصدر قريباً وفق التصنيف السياحي المحدد لها، مؤكداً بأن تسعيرة المطاعم السياحية صدرت بداية العام الحالي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر