أسعار النفط تسجل أعلى مستوى منذ عشرة أعوام

واصلت أسعار النفط صعودها واتجه خام برنت صوب تسجيل 120 دولاراً للبرميل، وهو أعلى مستوى له منذ نحو عشرة أعوام بفعل عقوبات أمريكية على شركات تكرير روسية واضطراب الشحن وانخفاض مخزونات الخام الأمريكية إلى أقل مستوى في أعوام.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت إلى 119.84 دولاراً للبرميل وهو أعلى مستوى منذ مايو أيار 2012. وبحلول الساعة 0752 بتوقيت غرينتش زاد سعر خام برنت 6.85 دولارات أو 6.1 بالمئة إلى 119.78 دولاراً للبرميل.
وارتفع خام غرب تكساس الوسيط إلى 116.57 دولاراً للبرميل وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول 2008 وسجل 116.41 دولاراً للبرميل بزيادة 5.81 دولارات أو 5.3 بالمئة للبرميل.
جاءت مكاسب النفط بعد أحدث جولة من العقوبات الأمريكية على قطاع التكرير في روسيا، ما أثار مخاوف من أن تكون صادرات النفط والغاز الروسية هي التالية التي ستستهدفها العقوبات.
وقرر تكتل “أوبك” الذي يضم الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها ومنهم روسيا عدم زيادة الإنتاج عن المقدار المتفق عليه في اتفاق الإنتاج والبالغ 400 ألف برميل يوميا في مارس – آذار على الرغم من زيادة الأسعار ومطالبة المستهلكين بمزيد من الخام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر