تسعيرة تموينية جديدة للبيض والألبان والأجبان في اللاذقية

على إيقاع ارتفاع الأسعار في أسواق اللاذقية، صدرت نشرة تأشيرية جديدة عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك قضت برفع سعر الحليب والأجبان والألبان والبيض، حيث سعّرت كيلو الحليب البقري الطازج من أرض المزارع أو المُربي بـ١٨٠٠ ليرة للكيلو غرام الواحد وللمستهلك ٢٠٠٠ ليرة، واللبن البقري الطازج كامل الدسم عبوة ٨٠٠ غرام بـ٢٢٠٠ليرة، لبنة بقرية طازجة كاملة الدسم عبوة كغ بلاستيك ٩٠٠٠ ليرة، جبن بلدي كامل الدسم ١٣٠٠٠ ليرة، جبنة مسنرة كاملة الدسم ١٩٠٠٠ ليرة، كما تم تسعير طبق البيض بـ١٢٠٠٠ ليرة وفق النشرة التأشيرية التي سيبدأ العمل بموجبها من اليوم.
من جهته بيّن مدير دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بسام كامل لـ”تشرين” أن السبب الأساسي وراء التسعيرة التموينية الجديدة الصادرة للألبان والأجبان والبيض هو ارتفاع سعر العلف وصعوبة تأمين المحروقات وارتفاع أسعار كل السلع الأخرى في السوق، فالسوق يفرض نفسه لرفع السعر.
وأضاف: تم تحديد التسعيرة الجديدة وسط اعتراض التجار الذين يرون أن السعر قليل بالمقارنة مع التكلفة وقلة الربح.
يذكر أن أصحاب محال الألبان والأجبان رفعوا أسعار الألبان والحليب والأجبان والبيض قبل صدور النشرة التأشيرية، وسط تساؤلات من الأهالي عما إذا كان الباعة سيلتزمون بالبيع وفق النشرة التموينية؟.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
«الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني