إصابة 211 هكتاراً بحشرة جادوب الصنوبر في طرطوس

أكد المهندس علي يونس مدير زراعة طرطوس لـ«تشرين» استمرار المديرية بحملات المكافحة الخاصة بحشرة جادوب الصنوبر حيث تمت مكافحة 211 هكتاراً منذ بداية العام الحالي في حين بلغت المساحات التي تمت مكافحتها خلال العام الماضي 277 هكتاراً.
و عن الإجراءات المتخذة من جانب المديرية لمكافحة هذه الحشرة أوضح يونس قيام المديرية سنوياً بمكافحتها من خلال تنفيذ برامج الإدارة المتكاملة المعممة من قبل وزارة الزراعة، حيث يتم نشر المصائد الفرمونية الجاذبة خلال شهري آب و أيلول لمعرفة موعد ظهور الأطوار الكاملة للحشرة و مراقبة عملية وضع البيض في مناطق الإصابة ليتم جمع لطع البيض و حرقها و كذلك قص أعشاش الجادوب و حرقها .
و أضاف يونس: تقوم المديرية برش مانعات الانسلاخ عند ظهور اليرقات في الأعمار الأولى و الثانية و الثالثة للقضاء على أكبر عدد ممكن من اليرقات، أما خلال المرحلة الحالية فتتم مراقبة موعد نزول اليرقات المتبقية للتعذر و رش مبيد حشري تلامسي بشكل حلقات بارتفاع متر واحد على جذوع الأشجار المصابة بحيث تتعرض اليرقات النازلة من الأعشاش لتتعذر في التربة و يموت العدد الأكبر منها .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا