أصغر خاجي بعد لقائه المقداد : العلاقات الإيرانية -السورية في طريقها للتوسع في مختلف المجالات

التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي والوفد المرافق له، في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين بدمشق صباح اليوم.
وبُعيد اللقاء، قال أصغر خاجي في تصريح صحفي: كانت المحادثات مع السيد المقداد إيجابية وبناءة، ناقشنا آخر المستجدات على الساحة السورية ولاسيما على الصعيدين السياسي والعسكري، مضيفاً: تنمية العلاقات السورية – الإيرانية لها أهمية كبيرة.. ونحن لدينا ظروف أفضل في مكافحة الإرهاب والآن أكثر من٨٠ % من الأراضي السورية تحت سيطرة الحكومة السورية وهذا إنجاز كبير والآن الظروف مهيأة لإعادة الإعمار وعودة اللاجئين .
وتابع المسؤول الإيراني: الزيارات بين سورية وإيران تتم بشكل دائم وهناك أرضية واسعة للتعاون بين الحكومة السورية والإيرانية في ظل عهد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، مشيراً إلى أن العلاقات الثنائية في طريقها إلى التوسيع والتنمية وبما أن سورية تمر بمرحلة إعادة الإعمار إضافة إلى الظروف الاقتصادية الراهنة فأن هذا الموضوع يقتضي تنمية العلاقات الثنائية مع الجانب السوري، مشيراً إلى ارتياح إيران الكبير بالنسبة إلى التنمية الاقتصادية التي شهدتها سورية خلال الفترة الماضية، إلى جانب فتح الأبواب أمامها.
من جانب آخر، لفت أصغر خاجي إلى أنه تم خلال اللقاء بحث إقامة الجولة السابعة من اللجنة الدستورية معبراً عن ارتياح بلاده لتذليل العقبات الموجودة أمام عقدها، كما تم بحث آخر المستجدات حول الملف النووي السلمي الإيراني، إضافة إلى آخر المستجدات على الساحة الأوكرانية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص