عضو غرفة التجارة أكرم الحلاق: الحلول تحتاج سرعة في التنفيذ

قال عضو غرفة تجارة دمشق أكرم الحلاق لـ«تشرين»: إن هناك الكثير من الأمور التي يمكن التفاعل فيها، وإن الحلول تحتاج سرعة في التنفيذ، وذلك على خلفية اجتماعات الحكومة الأخيرة لمناقشة تطورات الأحداث في أوكرانيا ومواجهة الآثار المحتملة على الاقتصاد.
وأضاف: إن مجلس إدارة غرفة التجارة سيجتمع ظهر اليوم لمناقشة ما تم طرحه في يوم أمس، وأن الغرفة تعد مذكرة مشتركة بين التجار والصناعيين تتضمن رؤية للحلول.
وتحدث الحلاق عن ضرورة وجود جهة تواصل رسمية فاعلة وحقيقية قادرة على معالجة أي قضية تعترض العمل بسرعة كبيرة، كأن يتم خلق منصة أمام التجار لطرح المشكلات التي تعترض العمل مع الجمارك أو المالية، وبين أن هذا يحتاج إلى “تغيير جذري في آلية العمل الحالية”.
وأكد الحلاق ضرورة إنعاش قطاع الأعمال، لأن وضعه ليس كما ينبغي، رغم الحديث الدائم عن المشكلات التي تعترضه، وقال الحلاق إننا نعلم الظروف التي تمر فيها البلاد، من حيث النفقات والمستلزمات العالية، والحاجة الماسة للأموال، ولكن هذا يجب أن يترافق مع آلية عمل تسهل ظروف العمل للتغلب على تلك الصعوبات، وذلك تنفيذاً للمثل القائل: “ساقية جارية خير من نهر مقطوع”.
يذكر أنه في ظرف أيام عقدت الحكومة اجتماعين مع مؤتمر صحفي لوزير الاقتصاد محمد سامر خليل لعرض تدابير الحكومة وإجراءاتها لمواجهة تطورات الأحداث المحتملة في أوكرانيا على البلد.
وجاء عنوان الاجتماع الذي عقد ليلة أمس على مدرج مجلس الوزراء تحت عنوان “الحكومة تواجه التطورات الاقتصادية بالتخطيط المسبَق وتُشرك الصناعيين والتجار بالتحدي”، ونشرت رئاسة المجلس على حسابها أن الاجتماع الذي استمر مدة 5 ساعات بحضور تجار وصناعيين يهدف للتنسيق المشترك خلال المرحلة المقبلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار