مبادرة لتركيب كشافات إضاءة موفرة للطاقة في القلمون

أعلن المجتمع المحلي في مدينة دير عطية بالتعاون مع أهل الخير والمغتربين عن إطلاق مبادرة لتركيب كشافات الإضاءة الليلية “كشافات الصوديوم” فائقة الإضاءة موصولة على منظومة إنارة المنازل وذلك في الأحياء والشوارع العامة التي تعاني من انعدام الإنارة جراء انقطاع التيار الكهربائي، في إطار خطة وضعتها مبادرة ” من خيرالله وخيركم ” لتركيب كشافات موفرة للطاقة ذات مظهر حضاري.

وتأتى المبادرة في إطار حرص المجتمع المحلي على جودة الإنارة في الشوارع والأحياء ، بما يسهم في زيادة إحساس المواطنين بالأمان، وتقليل الحوادث بأنواعها المختلفة وأهمها السرقة.
وأوضح منسق المبادرة إبراهيم عاصي أن الكشافات الجديدة ستسهم في خفض استهلاك الطاقة بمعدل 70% عن الوضع السابق، وتأتي هذه المبادرة بدعم وتمويل من أهل الخير والمغتربين عبر برنامج دعم المجتمع المحلي في دير عطية.
واعتبر عاصي “أن إنجاح المبادرة الأهلية أعاد الطمأنينة للأهالي للتنقل ليلاً بعد تأمين الاضاءة عبر الكاشف الضوئي داعياً الى “الحفاظ على أجهزة كاشف الإنارة التي تم تركيبها من أجل ضمان الإنارة الدائمة، التي تعود بالنفع العام على الأهالي والسكان والزوار” .
من جانبه رئيس قسم طوارئ دير عطية نبيل رحمون أكد أن المنظومة تؤدى إلى توفير في الطاقة الكهربائية المستهلكة شهرياً، إضافة إلى استقرار وانتظام شبكة الإنارة وسهولة الصيانة بعد تركيب كشافات الليد.
إلى ذلك عبر عدد من سكان مدينة دير عطية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن فرحتهم بهذه المبادرة “التي أضاءت عددا من الأحياء والشوارع في ظل انقطاع الكهرباء المتواصل لساعات طويلة”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا