استشهاد مدنيين اثنين وإصابة العشرات جراء عدوان تركي على محيط تل تمر

واصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية المسلحة عدوانها الوحشي على المنطقة الشمالية الغربية من ريف الحسكة.
وذكرت مصادر أهلية من سكان المنطقة ل”تشرين” أن القصف المدفعي والصاروخي العنيف طال اليوم محيط بلدة تل تمر شمال غرب الحسكة. مستهدفاً بشكل مركز قرى الدردارة وتل شنان وام الكيف وتل جمعة. مبينة أن هذا العدوان أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة العشرات من السكان المدنيبن إصابات بليغة في قرية الدردارة.
كما أدى القصف إلى موجة نزوح جديدة من سكان القرى المستهدفة إلى القرى القريبة الآمنة. وألحق أضراراً بليغة بالبيوت والطرق والممتلكات العامة والخاصة ودور العبادة والحقول الزراعية.
ودأبت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية المسلحة منذ نحو ثلاثة أشهر على قصف بلدة أبو راسين وقراها والقرى الواقعة شمال بلدة تل تمر. الأمر الذي أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال وإصابة العشرات من السكان بجروح بليغة.
وأكدت المصادر أن المحتل التركي ومرتزقته يهدفون من وراء هذا القصف المتواصل إلى إحداث تغيير ديموغرافي في القرى المستهدفة، من خلال إجبار الأهالي على المغادرة والنزوح من المنطقة وتفريغها من سكانها الأصليين، وإحلال المرتزقة والإرهابيين مكانهم. والاستيلاء على بيوت هؤلاء السكان وممتلكاتهم ومواشيهم وحقولهم الزراعية وتسليمها للمرتزقة والإرهابيين من المجموعات المسلحة، ضارباً بذلك كل القوانين الدولية وشرعية حقوق الإنسان بعرض الحائط.
ولم يقتصر القصف على القرى وإنما طال المنشآت الخدمية أيضأً كمحطة كهرباء بلدة تل تمر. وقيام المجموعات الإرهابية المسلحة بسرقة مستلزمات ومعدات المحطة. الأمر الذي أدى إلى حرمان سكان ٤٥ قرية من الكهرباء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص