جولة تفقدية على أحياء درعا البلد.. ومطالب بتحسين واقع الخدمات وتأهيل المزيد من المدارس

أكد محافظ درعا المهندس لؤي خريطة أن العمل متواصل لمعالجة المشاكل الخدمية في أحياء درعا البلد والتي سيتم إدراجها ضمن قائمة الأولويات، وذلك وفق الإمكانات المتاحة، بما فيها معالجة مشكلة المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات وإيصالها للمواطنين.

وأشار خريطة، خلال جولة تفقدية على أحياء درعا البلد وطريق السد والمخيم، إلى ضرورة وضع خطط ورؤى مستقبلية بهدف عودة الخدمات إلى هذه الأحياء لتعود إلى سابق عهدها.
واستمع المحافظ خلال الجولة إلى مطالب واحتياجات الأهالي التي تركزت حول معالجة مشكلة الكهرباء وتخفيض ساعات التقنين الكهربائي في حي البحار، وتأهيل مدرسة البحار الزرقاء وتأهيل المستوصف الصحي وإزالة السواتر الترابية، وتزويد حي الشياح بعدد من المحولات الكهربائية لتغذية الحي وتأهيل بئر الشياح والخوابي، وبناء مدرسة الشياح أو تزويدها بعدد من الغرف مسبقة الصنع للطلاب لتسهيل العملية التعليمية على الطلاب.
كما طالب الأهالي بتزويد أحياء درعا البلد ببوابات الإنترنت والهواتف الأرضية.
واطلع محافظ درعا خلال جولته على مخبز تشرين الاحتياطي بحي المخيم وتفقد آلية العمل وجودة رغيف الخبز، إضافة لتفقد الأعمال التأهيلية لمخبز درعا البلد الاحتياطي والذي تم الإنتهاء من تأهيل البنى التحتية فيه ووضع خط نار جديد واستكمال بقية الأعمال الفنية فيه بشكلٍ كامل ليتم إقلاع العمل فيه مع بداية الشهر القادم.
وشملت الجولة مجمع درعا البلد الطبي وتفقد مراحل أعمال التأهيل فيه، ومدرسة خولة للتعليم الأساسي، ومخبزي درعا البلد والمخيم الاحتياطيين، وصالة فرع المؤسسة السورية للتجارة، وسد درعا في حي طريق السد ومجمع مدارس القنيطرة.
بدوره أشار مدير الزراعة بدرعا المهندس بسام الحشيش إلى أن المديرية وبالتعاون مع فرع الهلال الأحمر وضعت بئر الشياح في الخدمة بعد إعادة تأهيله وتركيب منظومة طاقة شمسية فيه، إضافة إلى متابعة تأهيل بئر الخوابي وتركيب غاطسة وسيتم وضعه في الخدمة قريباً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار