“خدمة المواطن” .. إنجاز ٤٥ ألف معاملة وتقديم ٤٧ خدمة إلكترونية

أنجزت مراكز خدمة المواطن الإلكترونية أكثر من ٤٥ ألف معاملة منذ افتتاح أولى المراكز في دمشق نهاية عام 2020 حتى تاريخه، حيث بينت مديرية تقانة خدمة المواطن أن عدد طالبي الخدمات إلكترونياً من هذه المراكز بتزايد مستمر، ولاسيما مع زيادة عدد المعاملات التي تقدمها، لافتة إلى أن عدد هذه المراكز /12/ مركزاً موزعة على دمشق واللاذقية وطرطوس وحلب وحمص وحماة والقنيطرة ودير الزور والسويداء ودرعا.
ولفتت المديرية إلى أهمية المراكز لجهة اختصار الوقت والجهد والشفافية في التعامل، مشيرة إلى أن عدد الخدمات المقدمة من خلالها يصل إلى /47/ خدمة تشمل معاملات تخص وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، وجامعة دمشق والمصالح العقارية والسجل المؤقت، وخلاصة السجل العدلي والسجل المدني وسجل العاملين.
وستتم إضافة خدمات جديدة بالتعاون مع باقي الوزارات منها براءة ذمة المرور وتأمين إلزامي للسيارات، علماً أن عمل المراكز يقوم على طلب المعاملات الكترونياً من خلال الموقع الالكتروني للمراكز، أو عبر تطبيق الجوال (معاملتي) في أي وقت، ويمكن تسديد رسومها إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة الدوائر الرسمية، وذلك من خلال إنشاء حساب يتضمن اسم المستخدم وكلمة السر ليتقدم المواطن بعدها بطلب الخدمات التي يحتاج إليها.
مركز خدمة المواطن الإلكتروني بمحافظة دمشق أوضح أن تسديد رسوم المعاملات الإلكترونية يتم عبر أحد المصارف المرتبطة بمنظومة (مدفوعات) لدى الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية، وعددها /6/ مصارف، أو من خلال خدمة الدفع الإلكتروني عبر حسابات الخطوط الخلوية.
يذكر أن المعاملة (الوثيقة) المطلوبة، يتم تسليمها بعد إنجازها عبر أقرب مركز خدمة مواطن، أو إرسالها عبر مراكز المؤسسة السورية للبريد إلى العنوان التفصيلي الذي يختاره المستفيد من الخدمة أثناء إنشاء وثيقته.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار