” المدينة الجامعية” بدمشق بلا تدفئة.. العجي: لعدم توفر مادة المازوت لم نشغل التدفئة هذا العام .. والتقنين ينطبق علينا

لم تمنع أردية الطلاب السميكة وصول البرد لأجسادهم في المدينة الجامعية بدمشق ,خلال المنخفضات الجويّة و العواصف الثلجية التي مرت على البلاد , حيث اشتكى الطلاب من انعدام جميع وسائل التدفئة , وحسب الطلاب “وضع المياه الساخنة مزري  , فوجودها ليوم واحد غير كافٍ ، وبالتالي لا فرصة أمام الطلاب للاستحمام .
وردا على هذا أكد مدير المدينة الجامعية مضر العجي في تصريح خاص ل ” تشرين ” أن : “المدينة الجامعية جزء لا يتجزأ من منظومة البلد , و لعدم توفر مادة المازوت لم نشغل التدفئة هذا العام , و كل ما توفر من المازوت استخدم ,مع الأخذ بعين الاعتبار أن تشغيل التدفئة و المياه الساخنة مرتبط بالكهرباء لتشغيل الحراقات , لعدم الاستطاعة الكافية لدى المولدات على تشغيلها , علماً أن تقنين الكهرباء ضمن حرم المدينة الجامعية مشمول بالأحياء ,حيث عملنا على إدارة الموارد المتوفرة ,واهتمامنا كان بتشغيل المولدات ,و لهذا السبب تأخر موضوع المياه الساخنة لفترة من الفترات و بعدها تعالج و أصبحت مرة في كل اسبوع ولو توافرت مادة المازوت لقمنا بتشغيلها دوماً “.
أما عن تحويل المولدات للوحدة (20) أشار العجي إلى : ” قبل فترة الامتحانات عملنا على تزويد الكهرباء للمدينة الجامعية حتى الساعة العاشرة ليلاً , و أثناء فترة الامتحانات حتى الساعة الثانية عشر , سواء كهرباء عادية أو مولدات , و بعد الساعة الثانية عشر , نحن مضطرين إلى تغذية بعض المراكز الخدمية , فلا نستطيع ترك المدينة الجامعية كاملة دون كهرباء , فنلجأ إلى تشغيل مولدتين فقط في حال انقطاع الكهرباء , إحداهما في قطاع الإناث و الثانية لقطاع الإدارة لتغذية الأبواب الرئيسية , و لتغذية مقسم مبنى الادارة و المكتبة المركزية , و بخصوص موضوع كهرباء الوحدة 20 فهم ما حصل خطأ , فاضطرارية تشغيل المولدة لها نابعة من كون الوحدة تغذي الأبواب الرئيسية للمدينة الجامعية ” .
و قال العجي عن انعدام الإنارة في الحمامات و عن حاجة تبديل مرايا النوافذ في الممرات : ” نقوم بالتنسيق مع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا و المكتب الهندسي الموجود في المدينة الجامعية لحل هذه المشكلة , وهذه الحالات موجودة ولكن قد نخرج في جولات وتكون الكهرباء غير موجودة و بالتالي لم يتبين معنا أي الحمامات تحتاج إنارتها إلى التصليح , فنرجو من الطلاب مساعدتنا بهذا الخصوص” , وعن تبديل المرايا صرح أن : ” هذا الكلام مرتبط بتوفير مستلزمات الاستبدال , مؤكد أن حالة الاستبدال لا برنامج زمني لها” .
أما عن المحال التجارية التي تضاهي أسعارها ضعف الخارج أوضح العجي : ” يوجد لدينا لجان مشكلة للإشراف عليها و عممنا على جميعهم بوضع لائحة أسعار تتوافق مع النشرة الصادرة عن مديرية التموين ,ولا نمنع أي دورية تموين من الدخول إلى المدينة الجامعية , و اللجان المشرفة من قبل دائرة المقاصف و من قبل الاتحاد الوطني لطلبة سوريا تقوم بتلقي الشكاوي ونقوم بمعالجتها فوراً و نأخذ الاجراءات القانونية , و أي طالب يشعر بأنه مستغل من قبل أي محل تجاري ضمن المدينة الجامعية عليه التوجه للشكوى مباشرة لنقوم بإجراءاتنا ” .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً للشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة