استجرار ثلاثة عشر طناً من البرتقال لفرع “السورية للتجارة” في درعا

ذكر المهندس عمر السعدي مدير السوريّة للتجارة- فرع درعا لـ”تشرين”: إيراد شحنة من البرتقال، والليمون، والبوملي بسعر مخفّض عن السوق المحليّة إلى منافذ بيع المؤسسة للخضار في المحافظة؛ وأشار إلى بدء بيعها للمستهلكين بسعر التكلفة، حيث إن كيلو البرتقال صنف أوّل 750 ليرة سوريّة
والصنف الثاني من نفس المادّة بـ600ليرة سوريّة.
وكيلو الليمون نوع أول بألف ليرة سوريّة والصنف الثاني يزيد على الصنف الثالث بمئتي ليرة سوريّة، فضلاً عن طرح “البوملي” ضمن الأنواع الموردة لفرع المؤسّسة، وبالإضافة إلى “الكرمنتينا” نوع لانكا.
وبالسؤال عن توسيع عمل فرع المؤسسة في درعا أوضح السعدي أنّ الإدارة العامة تخطّط ووفق الإمكانات لفتح ستة منافذ بيع في كل من “تل شهاب” و”الطيبة” و”الجيزة” ومنفذ أوّل يخدّم مختلف القرى والبلدات في مدينة إزرع.
وفيما يخص توزيع المواد المقنّنة الأساسيّة في عموم المحافظة؛ أشار السعدي إلى أنّ نسب التنفيذ للمواد الموزّعة كمايلي:
مادّة السكر: بنسبة تنفيذ 85%
ومادّة الرز بـ 76% ووجود ثلاث مركبات للشحن سهّلت عملية التوزيع ضمن المحافظة.
وفي سياق الحديث أضاف السعدي: سيتم طرح مواد غذائيّة أساسية في المنافذ الرئيسيّة ضمن المحافظة وسلات غذائيّة تحضيراً لشهر رمضان الكريم، بحيث تتناسب واحتياجات المواطن الأساسيّة.
السعدي ختم حديثه، بضرورة تأمين كادر كامل من إداريّين وموظفي مستودعات قادرين على تنشيط العمل ضمن المنافذ وزيادة الكادر الذي يمكن أن يساعد بفتح منافذ جديدة تخفّف الأعباء عن المواطنين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ميداليتان فضّيتان وبرونزية لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء ينسجم مع تاريخ الصهيونية في انتهاك الحرمات.. وزير الأوقاف: الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس هي إساءة لكل الأنبياء والمعتقدات الأمين العام المساعد لحزب البعث : أبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، كانوا وسيبقون رجال المواقف الأشداء الذين يقهرون الاحتلال الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب.. الوزير المنجد: نسعى إلى تعزيز مبدأ التشاركية مع المنظمات غير الحكومية وبناء قاعدة معرفية أهلنا في الجولان يرفضون المواقف التحريضية ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء الأطفال سورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان المحتل ورفضهم زيارة مجرمي الاحتلال وآخرهم نتنياهو لمجدل شمس وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية