رئيس اتحاد فلاحي اللاذقية ل(تشرين): ندعو “السورية للتجارة” لزيادة الاستجرار اليومي

طالب رئيس اتحاد فلاحي اللاذقية حكمت صقر عبر” تشرين” مؤسسة السورية للتجارة بزيادة كميات الاستجرار اليومي من الحمضيات، مدللاً بالقول: استجرار ٨٠ طناً يومياً لا يكفي، خاصة أن الموسم في ذروته والإنتاج يصل لنحو ٦٠٠ ألف طن، إذ يجب أن تكون كمية الاستجرار اليومي فوق ١٥٠ طناً .
وفي الوقت ذاته، نوّه صقر بالإجراءات المتخذة من قبل (السورية للتجارة) التي باتت اليوم تستجر كل أنواع الحمضيات وأصنافها، وبأسعار مقبولة تتراوح بين ٣٠٠-٦٥٠ ليرة حسب النوع والصنف، مبيناً أن الاستجرار يطال جميع مناطق المحافظة حيث تتركز فيها زراعة الحمضيات.
ونوه صقر بالاجراءات الفعالة والسريعة لتسويق محصول الحمضيات وووقف نزيف خسارات المزارعين، مدللاً على الخسارات بتساقط الحمضيات ذات النوع القشري كالكلمنتينا والمندلينا بسبب الأمطار، ووقوع المزارع ضحية لجشع التجار وتحمكهم بالأسعار باعتبار أن المحصول كبير ولا يوجد أسواق للتصريف.
واختتم صقر حديثه: الأمور حتى الآن جيدة جداً فيما يتعلق باستجرار المحصول من المزارعين، وقد لمست رضا كبيراً لدى المزارعين الذين أعربوا عن امتنانهم الكبير للجهود المبذولة في استجرار المحصول من بساتينهم بدون تكبدهم أعباء النقل وجشع التجار.
وتمنّى صقر أن تبقى آلية استجرار (السورية للتجارة) للحمضيات من أراضي المزارعين تسير على الوتيرة الحالية نفسها حتى تسويق كل المحصول، وأن يتم إيجاد أسواق تصدير خارجية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار