تطبيق يمكنه قياس ضغط الدم من خلال كاميرا الهاتف الذكي

يبدو أن قياس ضغط الدم لدى المرضى الذين يعانون من هذه المشكلة لم يعد مشكلة ولا يحتاج إلى جهاز سماعة لقياسه، فقد بات سهلاً وفي لحظة وبأي مكان وزمان، حيث أعلن مجموعة من العلماء تطويرهم تطبيقاً يمكنه قياس ضغط الدم من خلال كاميرا الهاتف الذكي فقط.
وأوضح العلماء -حسب ما نشره موقع «ذا فيرج» التقني المتخصص- أنهم طوروا أدوات صحية يمكنها حساب ضغط الدم باستخدام مقطع فيديو ملتقط من خلال الهاتف الذكي أو كاميرا الكمبيوتر المحمول.
ولا يزال التطبيق قيد التطوير قبل أن يطرح للمستخدمين، خاصة وأن تقنياته لا تزال محل شك عدد من الخبراء.
يقول ديفيد مامان، الرئيس التنفيذي لشركة «بيناه» المطورة للتطبيق: إنه سيحل محل كافة أجهزة الصحة المنزلية.
وتعمل آلية التطبيق على تحليل أداء الضوء المنعكس على الوجه، لحساب التغيرات في تدفق الدم عبر تقنية يطلق عليها التصوير الضوئي.
ويمكن من خلال تلك التقنية أيضاً قياس نسبة الأكسجين في الدم ومعدل ضربات القلب أيضاً.
ورغم أن معظم التطبيقات التي تستخدم تقنية التصوير الضوئي، تكون عبارة عن سوار يثبت في اليد، إلا أن الشركة قررت تطويره بحيث يعمل بصورة آلية عبر تطبيقها الذي يصلح لأي كاميرا هاتف ذكي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر