اليوم وغداً لقاءات وقمم منتظرة في دوري سلّة الرجال

يواصل قطار دوري سلة الرجال مسيره بخطا ثابتة، وتشهد هذه المرحلة مواجهات قوية حيث تنطلق اليوم الأربعاء الجولة السادسة بثلاثة لقاءات, وتختتم المرحلة يوم غد الخميس فتقام ثلاثة لقاءات.
دوري هذا العام مع انتصاف مرحلة الذهاب لم يشذ عن المواسم السابقة فالمستوى الفني غير ملبٍّ للطموح والدليل الفوارق الرقمية الكبيرة للكثير من المباريات، فبعضها جاء مملاً وباهتاً, والتنافس بدا واضحاً بين فرق الجيش والوحدة والكرامة والاتحاد والجلاء فهي الأقرب لدخول دور الأربعة مع محاولات حثيثة من النواعير والوثبة لدخول المنافسة، في حين بات واضحاً أن فرق الطليعة والحرية والثورة وحطين والفيحاء ستتنافس على الهروب من شبح الهبوط.
الأمر الآخر يتمثل بالمباريات نفسها التي تقام فمن غير المنطقي أن تلعب الفرق في الأسبوع الواحد مباراتين أو ثلاثاً ، وهذا يشكل عبئاً مالياً على الأندية، وخاصة الفقيرة منها التي تضطر للسفر من محافظة لأخرى ودفع تعويضات الحكام، و«ما زاد الطين بلة», قيام اتحاد كرة السلة بأخذ مبالغ مالية كبيرة من الأندية كتعويض عن عقود للاعبين التي وصلت لـ50% من قيمتها، إضافة إلى تعويض بدل عن إصدار هويات الإداريين والمدربين واللاعبين.
منافسات الدوري تبلغ مرحلة متقدمة مع المواجهات المنتظرة والقمم التي ستشهدها صالات دمشق وحماة وحلب واللاذقية حيث السؤال الأبرز: من سيبقى في الصدارة، ومن سيحقق نقلة مميزة في جدول الترتيب، ومن سيهرب من دائرة الخسارات في مثلث مؤخرة الترتيب ؟
مباريات اليوم
تنطلق منافسات هذه المرحلة اليوم الأربعاء بثلاثة لقاءات حيث يلتقي الفيحاء مع جاره العروبة في صالة الفيحاء الرئيسة بدمشق عند الساعة السادسة مساءً, وطموح كلّ منهما تحقيق الفوز الأول بعد خمس خسارات متتالية، وفي حماة يلتقي الطليعة جاره النواعير عند الساعة السادسة مساءً، وفي اللاذقية يحلّ الجلاء ضيفاً على حطين.
وتستكمل المباريات يوم غدٍ الخميس فتقام ثلاثة لقاءات أيضاً حيث يلتقي الوحدة مع ضيفه الوثبة في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق الساعة السادسة مساءً، وتسبقها مباراة الجيش والكرامة عند الساعة الرابعة عصراً وفي حلب يلتقي الحرية جاره الاتحاد في صالة الأسد الرياضية عند الساعة السادسة مساءً.
يشار إلى أن ترتيب الفرق بنهاية المرحلة الخامسة كالتالي:
الوحدة والجيش والكرامة ولكل منهم ١٠ نقاط, يليهم الاتحاد برصيد ٩نقاط, فالجلاء والوثبة ولكل منهما ٨ نقاط ثم الحرية والنواعير ولكل منهما ٧ نقاط, فالطليعة ٦ نقاط, وأخيراً الثورة وحطين والفيحاء ولكل منهم 5 نقاط.

عزام يطالب بتأجيل المباريات
من جهته طالب مدرب الوثبة عزام الحسين لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة بتأجيل المباريات حتى يتحسن الجو حيث قال: نعلم جيداً مدى حرصكم على روزنامة الدوري في مواعيدها تماشياً مع نوافذ المنتخب الوطني لتصفيات كأس العالم القادمة, وهذا عمل مهني واحترافي.
وأضاف: إن هذا الجو غير صحي أبداً للتمارين والمباريات في الوقت الحالي وجميع الأندية والكوادر واللاعبين واللاعبات تعاني منه خاصة بموضوع الإصابات أو السفر بين المحافظات فهل هناك إمكانية لتأجيل المباريات حتى يتحسن الجو قليلاً من دون أن يتضارب مع مواعيد النوافذ القادمة؟.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار