بحجوزات شبه كاملة ومطربين صاعدين.. مطاعم اللاذقية تتنافس على رأس السنة

بعد توقفها العام الماضي والتزامها بالإجراءات التي اتخذتها المحافظة بمنع إقامة حفلات ليلة رأس السنة، تستعد المطاعم والمنشآت السياحية في محافظة اللاذقية لإحياء احتفالات رأس السنة، حيث المنافسة على أشدها والإعلانات الطرقية تغزو شوارع المدينة لجذب المواطنين بالدعاية للمطربين الذين سيحيون سهرة رأس السنة، بالرغم من أن المطربين صاعدون ومنهم من يغني لأول مرة.

“تشرين ” رصدت أسعار الحجوزات في عدد من المطاعم و المنشأت السياحية حيث تراوحت أسعار الحجوزات بين 30 -60 ألف ليرة للشخص الواحد حسب تصنيف المنشأة بعدد النجوم، متضمنة العشاء المفتوح و المقبلات والمشاوي و الوجبات و المشروبات الغازية، بحسب أصحاب بعض المنشآت الذين أكدوا أن الإقبال كبير على الحجوزات.

صاحب أحد المطاعم قال ل”تشرين “: الإقبال لدينا جيد فالصالة تتسع ل 600 شخص، وقد تم الحجز حتى تاريخه ل300 شخصاً، وما يزال الحجز مستمراً، مؤكداً في الوقت ذاته التزامه بتحديد نسبة الإشغال في الصالة.

بدوره، قال صاحب منشأة أخرى: أهالي المحافظة متعطشون لحفلة رأس السنة ويريدون تعويض ما فاتهم العام الماضي من الاحتفال بهذه الليلة، مشيراً إلى أن عدد الحجوزات المتبقية لديه حتى تاريخه هي 10 طاولات فقط.

وبرغم الظروف الاقتصادية والصحية الصعبة التي يعيشها أهالي اللاذقية كغيرهم من المحافظات، يرفض الكثير تفويت فرصة الاحتفال والسهر والفرح أن تذهب منهم هذا العام كما ذهبت العام الماضي، مشيرين إلى أن الأسعار مقبولة في بعض المطاعم وتناسب وضعهم، فيما يرفض آخرون الفكرة ويفضلون أن يدخروا المال لشراء حاجات معيشية ضرورية للمنزل، وأن يحتفلوا مع عائلاتهم في جو عائلي بسيط.

بدوره، بيّن رئيس دائرة الرقابة والجودة في مديرية سياحة اللاذقية المهندس محمد شحادة ل”تشرين ” أنه حسب تعليمات وزارة السياحة لإقامة الحفلات لسهرة رأس السنة يمنع إقامة أي حفل في المنشآت السياحية من دون الحصول على موافقة مديرية السياحة في المحافظة، مع التشديد على الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا من حيث التعقيم وارتداء الكمامات للعمال واستخدام الخراطيم البلاستيكية للأراكيل.

وأكد شحادة التقيد بالتعليمات أن تكون نسبة الإشغال 60% من الطاقة الاستيعابية لكل منشأة ، مثلاً منشأة تتسع ل (1000) شخص مسموح أن تستقبل (600) شخص فقط ، لافتاً إلى أنه تم التعميم على كافة أصحاب المنشآت بأخذ الموافقة من مديرية السياحة لإقامة الحفلات ، مؤكداً أنه تم إلزام كل صاحب منشأة بتعهد خطي بعدم الزيادة عن 60 %من الطاقة الاستيعابية .

وأوضح شحادة أن عدد المنشآت التي حصلت على موافقات لإقامة الحفلات هي 8 منشآت حتى تاريخه، وأن الإقبال جيد من قبل المواطنين ،حيث لم تكتمل إلى الآن الحجوزات في بعض المنشآت ، مؤكداً قيام الضابطة العدلية في المديرية بالكشف على تلك المنشآت ليلة رأس السنة ومراقبة مدى التزامها بالتعليمات وتنظيم الضبط اللازم ، وفي حال المخالفة سيتم إغلاق المنشأة لمدة تحددها المحافظة.

وفيما يخص أسعار الحجوزات، بيّن شحادة أن المديرية لا علاقة لها بتحديد الأسعار بل كل منشأة تحدد أسعارها بناء على الخدمات المقدمة فيها، ومستوى المنشأة من حيث عدد النجوم .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار