بطلة الجمهورية بكرة الطاولة نايا سليمان لـ«تشرين»: أحلم بالوصول إلى الأولمبياد

تسير لاعبة المنتخب الوطني لكرة الطاولة نايا سليمان بخطا ثابتة نحو تحقيق حلمها في اعتلاء سلم النجومية، إذ تمكنت اللاعبة على الرغم من صغر سنها البالغ 15 عاماً في تحقيق العديد من الإنجازات خلال فترة قصيرة.
وفي لقاء مع «تشرين» كشفت سليمان أن دخولها لعبة كرة الطاولة كان من خلال والدها الذي رأى فيها لعبة فردية تساعد اللاعب في الاعتماد على نفسه وتنمي له مهاراته الشخصية كالذكاء والصبر والتركيز والإصرار والعزيمة وتحسن ردة الفعل إضافة إلى عوامل أخرى لكونها لعبة تلعب في صالات مغلقة ولا تتأثر بالحالة الجوية للطقس.
وعن مسيرتها الرياضية قالت: بدأت ممارسة لعبة كرة الطاولة في التاسعة من العمر حيث انتسبت إلى نادي بانياس عن طريق الدورات الصيفية بإشراف الكابتن محمد أوغلي، وتمكنت من حجز مكان لي في صفوف المنتخب الوطني في عام 2018.
ونجحت عام 2019 في تحقيق بطولة الجمهورية لفئة الشبلات والمركز الثالث في بطولة الجمهورية للناشئات وكان لي شرف تمثيل المنتخب للمرة الأولى في بطولة غرب آسيا للفرق في الأردن حيث نلت مع زميلاتي بالمنتخب الوطني الميدالية الذهبية وكأس المركز الاول لفئة الشبلات.
وفي العام 2020 شاركت في بطولة ومعسكر الأمل الدولي في السعودية واستطعت الحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية بالرغم من الإصابة وفي ذات العام حافظت على المركز الأول عندما أقام اتحاد كرة الطاولة تصفيات انتقاء المنتخب للفئات العمرية.
أما عن العام 2021 فقد نلت لقب بطولة الجمهورية للناشئات وشاركت مع المنتخب الوطني في البطولة العربية بالأردن واستطعت الفوز بميداليتين ذهبيتين في فئة الناشئات (تحت سن 15) في مسابقتي الفرق والزوجي مع زميلاتي، بعد غياب دام أكثر من 10 سنوات عن المشاركة في البطولات العربية بسبب الحرب الظالمة على بلدنا.
وعن الصعوبات التي تواجه تطور اللعبة قالت:
تواجه اللعبة العديد من الصعوبات كغلاء التجهيزات والأدوات «وجوه المضارب والخشبات والكرات..» فأصبحت تعرف بأنها لعبة الأثرياء أيضاً إضافة إلى ابتعاد بعض الأندية عن دعم هذه اللعبة لاعتقادهم أنها لعبة باهظة الثمن وتكلف الكثير والتفاتهم إلى الألعاب الجماعية، فضلاً عن قلة البطولات والمعسكرات «النشاطات» المحلية والخارجية التي يشارك فيها اللاعب داخل سورية وخارجها بسبب الوضع الاقتصادي للبلد.

وعن متطلبات تطوير اللعبة قالت:
يحتاج لاعب المنتخب إلى دعم اتحاد لكرة الطاولة والاتحاد الرياضي العام من خلال تكثيف المشاركات الخارجية وزيادة النشاطات الداخلية والمعسكرات ليبقى جميع اللاعبين بحالة استعداد وجاهزية لأي استحقاق قادم وإيجاد حلول لموضوع التجهيزات.
وعن أبرز طموحاتها للفترة المقبلة قالت:
أتمنى أن أحقق المزيد من البطولات على المستوى المحلي والخارجي وأن أضيف لنفسي ألقاباً أكثر وأن أبقى في حالة تطور وتقدم مستمر ولكن يبقى حلم أي رياضي محترف في أي رياضة من الرياضات الوصول إلى الأولمبياد لأنه أكبر حدث رياضي في العالم وأنا أسعى للوصول إليه من خلال التدريب والاجتهاد والمثابرة لا يوجد شيء مستحيل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا