تصفيات كأس العالم بكرة السلة.. أسباب تطمئن منتخبنا قبل انطلاقتها

يواصل منتخبنا الوطني بكرة السلة للرجال استعداداته لانطلاق الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٣ المقرر إقامتها في اليابان وأندونيسيا والفيلبين، ويفتتح المنتخب الوطني مشواره في التصفيات بمواجهة منتخب كازاخستان يومي ٢٦ الجمعة في نور سلطان العاصمة الكازاخستانية ومرة ثانية يوم الإثنين المقبل في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.
ومن أهم هذه الأسباب التي يعتمد عليها المنتخب في تحقيق التأهل خوض مباريات التصفيات لأول مرة منذ أكثر من عشر سنوات على أرضه وبين جماهيره بعد موافقة الاتحاد الدولي فيفا على رفع الحظر عن الصالات السورية واستقبال المنتخبات الوطنية للعب على أرضنا، وهذا الأمر سيساعد لاعبينا للعب بحماسة وله انعكسات إيجابية على الرياضة السورية بشكل عام وستكون مباراة كازاخستان يوم الإثنين القادم تاريخية لكرة السلة السورية التي انتظرت عشر سنوات مباراة رسمية ضمن التصفيات .
إضافة إلى أن أحد الأسباب التي يعتمد عليها المنتخب وجود كادر تدريبي جيد بقيادة الأمريكي جوزيف ساليرنو ومساعديه تينر والوطني عزام الحسين.
ويتمتع ساليرنو وكادره بفكر تدريبي مميز حيث سبق له العمل مع منتخبنا وقيادته للفوز على منتخب إيران لأول مرة في تاريخ السلة السورية في تصفيات كأس آسيا بنتيجة ٧٧-٧٠ نقطة ضمن النافذة الثانية في المباراة التي أقيمت في قطر وترى الجماهير أن تواجد مدرب بهذا الحجم مع المنتخب يزيد من فرص التأهل إلى كأس العالم .
وما يميز المنتخب حالياً الحالة الانضباطية التي شهدها خلال معسكره التدريبي الذي أقيم في إيران، الاستقرار والالتزام من قبل جميع اللاعبين بتعليمات إدارة المنتخب إضافة إلى الجدية والتصميم الكبيرين اللذين ظهرا في أداء اللاعبين ومدى نجاحهم في تنفيذ تعليمات الجهاز الفني للمنتخب الأمر الذي سهّل مهمة المدرب في إيصال أفكاره التدريبية للاعبين وارتياحه في تطبيقها بشكل جيد ما ساهم في تطور مستوى المنتخب على الصعيدين الفردي والجماعي .
كما أن مغادرة المنتخب لخوض مباراته الأولى أمام كازاخستان ستكون في توقيت مثالي لن تؤثر في تحضيرات الأندية للموسم الجديد.
المعسكر الخارجي
نجح اتحاد كرة السلة بتأمين معسكر تدريبي خارجي في إيران للمنتخب بدعم كبير من القيادة الرياضية لمنح اللاعبين تحضيراً جيداً للتصفيات ودخل المنتخب في المعسكر مدة عشرة أيام تحت إشراف الكادر التدريبي وحقق الاستفادة المرجوة من خلال تعرف المدرب إلى قدرات اللاعبين وخوض عدة مباريات ودية قوية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟